أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “الجودة والتعلّم من بعد” في البلمند
“الجودة والتعلّم من بعد” في البلمند
معهد القديس يوحنا الدمشقي في البلمند أقام امسية مرتلة وحفل تخرج طلاب برامج التعلم عن بعد

“الجودة والتعلّم من بعد” في البلمند

استضافت جامعة البلمند في حرمها الرئيس، مؤتمرًا بعنوان “الجودة والتعلّم من بعد” نظمته “الوكالة الجامعية الفرنكوفونية” والمؤسسات التابعة لها ADIP وRIFEFF، وضمّ عددًا من خبراء التربية الفرنسيين واللبنانيين والعرب.

بعد ترحيب لرئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم، تكلم مدير مكتب الشرق الأوسط للوكالة الجامعية الفرنكوفونية ايرفيه سابوران، وممثل مؤسسة “إيراسموس” الدكتور عارف الصوفي، ونائب رئيس جامعة البلمند الدكتور جورج نحاس الذي ركّز على “أهمية هذا اللقاء لمناقشة ارتباط هذا النظام بالبرمجيات المعتمدة من أجل ضمان جودة التعليم”.
وخلال ثلاثة أيام، تطرّق المشاركون إلى مسائل توزّعت على محاور مختلفة: “الوضع التعليمي الراهن”، “الجودة والكفاءات”، المقاربة الممنهجة”، “مقاييس التعليم عن بعد ووسائل التقييم”. وقد أصدر المؤتمرون ورقة تتضمّن “تحديد شروط وأصول إسداء برنامج تعليمي نظامي في حقل التعليم العالي وفق طرائق غير تقليدية”. والورقة هذه بمثابة مشروع قانون سوف تقدّم للسلطات بغية اعتماده.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).