أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الحلو من مركز Domaine Du Rocher للمسنين: لبنان في المرتبة الاولى في الشرق وال٣٢ في العالم في خدمات القطاع الصحي
الحلو من مركز Domaine Du  Rocher للمسنين: لبنان في المرتبة الاولى في الشرق وال٣٢ في العالم في خدمات القطاع الصحي
النائب افرام: رسالتنا الاستفادة من النجاحات الفردية في القطاع الخاص لتكون نجاحات جماعية في القطاع العام

الحلو من مركز Domaine Du Rocher للمسنين: لبنان في المرتبة الاولى في الشرق وال٣٢ في العالم في خدمات القطاع الصحي

النائب افرام:  رسالتنا الاستفادة من النجاحات الفردية في القطاع الخاص لتكون نجاحات جماعية  في القطاع العام 

برعاية وزير الصحة غسان حاصباني ممثلا بالدكتور جوزيف حلو افتتح  مساء الخميس ٢٦ تموز ، ٢٠١٨ مركز  Domaine du Rocher المخصص للعناية بالمسنيني ، الواقع في منطقة حريصا>

حضر الاحتفال ممثل غبطة البطريرك الراعي الخوري يوحنا مارون قويق ، القيم البطريركي العام، كهنة رعايا درعون وحريصا، وراهبات اصحاب مؤسسات صحية ،سعادة النواب : نعمة افرام، حكمة ديب والنائب السابق دكتور نبيل نقولا،  النائب في البرلمان الفرنسي دكتور مارتين وينير، رئيس  بلدية  درعون   ، نقيب المعالجين  الفيزيائيين في لبنان دكتور طوني عبود ، اصحاب المستشفيات ، أطباء من كافة الاختصاصات وممثلين عن الوسائل الاعلامية.

بعد ان جال الحضور في ارجاء المركز المؤلف من أربعة طوابق واستمعوا من صاحب المشروع السيد غوستاف فياض ، الى شرح عن المواصفات  التي يتميز بها Domaine du Rocher مركز العناية بالمسنين، والتجهيزات والتقنيات الحديثة الموجودة والخدمات التي ستقدمها، استمع الحضور الى كلمة راعي الحفل الوزير حصباني  القاها الدكتور جوزيف حلو ، الذي دعم هذا المشروع ، وتمنى ان تغطي وزارة الصحة هذه المراكز ولو بجزء  معين  من التكلفة ، وأضاف ” القطاع  الصحي في لبنان وبحسب شركة بلومبيرغ  لسنة  ٢٠١٨ ، لبنان حصل على المرتبة الاولى  في الشرق الاوسط  و٣٢ في العالم في خدمات القطاع الصحي، متجاوزا بذلك الولايات المتحدة الاميركية التي حصلت على المرتية ال٣٤ ” . وختم ممازحاً  ” اذا بقيت السياسة على هذا المنوال نهاية السياسيين  ستكون هنا لأنهم سيصابون بمرض الالزهايمر”.

 

كلمة وزارة الصحة ، سبقتها كلمة ترحيب من السيد فياض ، صاحب هذا المشروع ، الذي تحدث عن هدف انشاء هذا المركز تلبية لحاجة المجتمع اللبناني الذي يفتقد الى دار للمسنين بجودة عالية على جميع الصعد، كما انه يساهم في احياء  ودعم السياحة الطبية.

 

النائب نعمة افرام ، رأى ان Domaine du  Rocher هو طريق لخلق فرص عمل للمحافظة على الشباب والصبايا ، ثروة لبنان . كما ركز في كلمته على المبادرات الفردية التي يقوم بها القطاع الخاص والتي كانت سبب في بقاء لبنان  وأضاف ” هدفنا كنواب الاستفادة من نجاحات الأشخاص الفردية في القطاع الخاص لتكون نجاحات جماعية في القطاع العام وهذه هي رسالتنا”.

 

عرّيفة الحفل دكتور جويس بستاني الأخصائية في أمراض الشيخوخة ، بكلمتها نوَّهت باهمية الموقع المطل على خليج جونيه  والمنظر الخلاب الذي يساعد المسن في التامالعيش في بيئة صحية.

 

النائب  في البرلمان الفرنسي دكتور مارتين وينير ونائبة رئيس لجنة شؤون مسيحي الشرق ، والتي حضرت خصيصا للمشاركة بافتتاح المركز ، عبرت عن فرحها بوجودها بين اللبنانيين في هذه  المناسبة سيما انها نائبة رئيس الجمعية البرلمانية الفرانكوفونية . تحدثت عن اهمية هذا المركز الخاص الاول من نوعه في لبنان وبالتعاون مع الجسم الطبي الفرنسي، كما ركزت النائب وينير على اهمية العناية بالمسن من الناحيتين النفسية والجسدية .

 

رئيس بلدية درعون السيد نزار الشمالي تمنى للسيد فياض التوفيق في مشروعه ، وقدم دعم البلدية له ، وقال “ولا خوف على هذا المشروع سيّما انه محاط بسيدة لبنان وبركتها، وبالصرح البطريركي وحمايته ” وتمنى من سعادة النواب الحاضرين ،العمل على حلّ مشكلة السير في جونيه لكي تنمو هذه المشاريع.

نخب المناسبة تشاركه الجميع وكوكتيل على تراس المركز  المشرف على خليج جونيه

 ماغي مخلوف 

عن ucip_Admin