أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الخوري تفقد مبنى المكتبة الوطنية وتمنـى أن تعطي دفعاً جديداً للثقافة
الخوري تفقد مبنى المكتبة الوطنية وتمنـى أن تعطي دفعاً جديداً للثقافة
المكتبة الوطنية

الخوري تفقد مبنى المكتبة الوطنية وتمنـى أن تعطي دفعاً جديداً للثقافة

جال أمس وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في أرجاء المقر الجديد للمكتبة الوطنية في الصنائع في حضور السيدة كلودين عون روكز، مدير مشروع النهوض للمكتبة الوطنية جيرار خاجريان والمديرة التنفيذية للمشروع جلنار عطوى سعد.

وبعد جولة تفقدية للأقسام المنجزة المخصصة لإدارة المكتبة ومخازن الكتب والدوريات، إضافة الى قاعات المطالعة، تحدث الخوري، فقال: “نهار مبارك اليوم في أول زيارة لصرح من صروح الثقافة في لبنان “المكتبة الوطنية”. لقد تبين لي بعد الجولة ان العمل أنجز في غالبية أقسامه، والجزء المتبقي سيكون جاهزاً خلال مدة وجيزة. وشكر دولة قطر المانح الأساسي لتمويل مشروع النهوض بالمكتبة الوطنية عبر ترميم المبنى وتوسيعه”.
وأمل الخوري في أن يتم الافتتاح الرسمي للمكتبة في القريب العاجل في حضور رئيسي الجمهورية والحكومة وممثل دولة قطر، الى جانب الشخصيات السياسية والثقافية والعلمية والأكاديمية في لبنان. وقال: “نحن نتطلع لأن تكون المكتبة الوطنية المستقبل الزاهر لإعطاء الثقافة دفعاً جديداً في لبنان، خصوصا وأن خطة النهوض الثقافي موازية لخطة النهوض الاقتصادي”.
وكان الخوري استقبل السفير الروسي الكسندر زاسبكين، والتقى أيضاً الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي السفير فيليب لازاريني.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).