أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الذكرى السنوية الأولى لغياب جوزف رشيد سعاده الأعمال مستمرة لتشييد تمثال للراحل على مدخل بلدته ميروبا
الذكرى السنوية الأولى لغياب جوزف رشيد سعاده الأعمال مستمرة لتشييد تمثال للراحل على مدخل بلدته ميروبا
المطران الهاشم يضع اكليلاً من الزهر على ضريح جوزف رشيد سعاده ويحتفل بالذبيحة الالهية لراحة نفسه في كنيسة العائلة في ميروبا

الذكرى السنوية الأولى لغياب جوزف رشيد سعاده الأعمال مستمرة لتشييد تمثال للراحل على مدخل بلدته ميروبا

لمناسبة مرور سنة على غياب جوزف رشيد سعاده اقيمت القداديس لراحة نفسه في لبنان وفي العديد من البلدان. وترأس السفير البابوي والقاصد الرسولي في دول الخليج المطران بولس منجد الهاشم الصلاة لراحة نفسه في كنيسة العائلة في مسقط رأسه ميروبا. بعد الانجيل، نوّه المطران الهاشم في عظته بمزايا الراحل وبمسيرته الانسانية وقدّم الصلاة لراحة أنفس والديه رشيد والمازه سعاده وشقيقه الصحافي انطوان سعاده.
وفي كلمة للعائلة، شكر فيها الدكتور شربل سعاده أصدقاء ومحبي جوزف رشيد سعاده حول العالم على تقديمهم الصلوات لراحة نفسه في بلدان الإنتشار. كما شكرهم على مثابرتهم على العمل لإنجاز تمثال للراحل ليصار الى وضعه على مدخل بلدته ميروبا بالقرب من النصب التذكاري الذي سيتم تشييده لوالديه ضمن مشروع خيري مقدّم من مؤسسة رشيد والمازه سعاده العالمية.
وكان المطران الهاشم قد وضع، قبل القداس، إكليلاً من الزهر على ضريح الراحل في مدافن كنيسة العائلة.
International News

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).