أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرابطة المارونية في سيدني احيت عشاءها الميلادي السنوي
الرابطة المارونية في سيدني احيت عشاءها الميلادي السنوي
الرابطة المارونية

الرابطة المارونية في سيدني احيت عشاءها الميلادي السنوي

أقامت الرابطة المارونية في سيدني، عشاءها الميلادي السنوي في دار الأبرشية المارونية في ستراثفيلد، في حضور ورعاية المطران انطوان شربل طربيه والمونسنيور مرسيلينو يوسف ورئيس دير مار شربل الأب لويس الفرخ والأب المدبر انطوان طعمة والأب الرئيس مارون موسى وعدد كبير من أعضاء الرابطة.

وترأس المطران طربيه قداسا في كنيسة بيت مارون، والقى عظة تحدث فيها عن “معاني الميلاد وما تحمله من بشائر المحبة والسلام والفرح بولادة المخلص”. وختم القداس بترنيمة القربان المقدس تبعتها تراتيل وصلوات الميلاد.

جرجس
بعد القداس، توجه الجميع الى القاعة حيث بارك طربيه اللقاء. وكانت كلمة تعريف لعضو الرابطة رباح الحزوري، فكلمة رئيس الرابطة المارونية باخوس جرجس الذي رحب بالحضور، وقال: “هذه المناسبة تدعو الى الفرح وتعزز أواصر المحبة والتقارب”، شاكرا “المطران طربيه على استضافته للمناسبة في بيت مارون الذي يعتبر بيت الجميع”.

كما شكر رؤساء الرابطة وأعضاءها السابقين على “جهودهم منذ تأسيس الرابطة حتى اليوم”، وتعهد بمواصلة مسيرتهم، مشيرا الى أن “أول من بادر الى اقامة مناسبة عيد لاعضاء الرابطة كان الرئيس السابق جو متلج”.

قزي
والقى الاعلامي طوني قزي قصيدة من وحي المناسبة، وأشار الى أن “الرابطة المارونية ما زالت مستمرة بفعالية منذ 30 سنة، وهذا نادرا ما يحصل في المؤسسات العلمانية العاملة مع المؤسسات الروحية”.

طربيه
وهنأ المطران طربيه “الحضور بقرب عيد الميلاد”، منوها ب-“نشاطات الرابطة وما تقوم به على جميع الصعد دعما للمطرانية والكنيسة المارونية والجالية”، لافتا الى أن “رئيس الرابطة المارونية السابق جو متلج عين قاضيا في المحكمة الروحية في استراليا الى جانب المونسينيور مرسيلينو يوسف والخوري يوحنا عزيزي، بناء على توصيات مؤتمر المطارنة الأخير الذي عقد في الفاتيكان”.

ثم قام جرجس بتعليق زر الرابطة المارونية على صدر كل عضو من الأعضاء الحاضرين، متمنيا عليهم “تعليق الزر بفخر واعتزاز”. كذلك قدم زر الرابطة الى طربيه ومرسيلينو والأب الفرخ وطعمة وموسى.

وأختتمت المناسبة الميلادية بقطع قالب الحلوى بمناسبة عيد ميلاد عضوين من الرابطة تزامن مع اقامة الأمسية، وهما الحزوري وآن فرح هيل.

وهنأت الرابطة المارونية في استراليا “الجالية بحلول عيد الميلاد المجيد والعام الجديد”، راجية من “الله أن تحمل سنة 2017 الخير والسلام والازدهار للبنان واستراليا وللعالم أجمع”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).