أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرابطة المارونية: لا خلافات بين المرشحين والمنافسة الديموقراطية ستبقى حتما في إطارها الأخوي
الرابطة المارونية: لا خلافات بين المرشحين والمنافسة الديموقراطية ستبقى حتما في إطارها الأخوي
الرابطة المارونية

الرابطة المارونية: لا خلافات بين المرشحين والمنافسة الديموقراطية ستبقى حتما في إطارها الأخوي

اعلن رئيس الرابطة المارونية سمير ابي اللمع في بيان، انه “مع قرب موعد إجراء إنتخابات المجلس التنفيذي للرابطة المارونية، وعلى الرغم من البيانات الصادرة مؤخرا عن المجلس التنفيذي والتي تمنت على وسائل الإعلام مواكبة هذا الإستحقاق عبر إستيفاء المعلومات الرسمية من مقرر لجنة الإعلام في الرابطة أنطوان قسطنطين، قامت مؤخرا بعض وسائل الإعلام بنشر معلومات وتعليقات وإيحاءات عن خلافات حصلت بين المرشحين لعضوية المجلس التنفيذي، إلى إشاعات عن وجود مراكز قوى في الرابطة تحاول الإستئثار بتأليف اللوائح”.

اضاف: “ان الرابطة المارونية، وإزاء هذه المعلومات والأخبار والتعليقات، وعلى قلة تأثير هذا النوع من الإعلام على النخبة المارونية التي تضمها الرابطة، يهمنا التأكيد بأن المنافسة الديموقراطية بين المرشحين ستبقى حتما في إطارها الأخوي الصرف، وإذا توصل المرشحون إلى توافق حول رئيس وأعضاء مجلس تنفيذي، ستكون الجمعية العمومية بلا شك داعمة لهذا التوجه ومؤازرة لعمل المجلس خلال ولايته”.

وختم: “الرابطة المارونية ومجالسها المتعاقبة ستبقى جامعة للمنتسبين إلى صفوفها، مهما يحاول البعض التشكيك بأعمالها أو النيل من مواقفها الصلبة وإنجازاتها المستمرة وإتزانها الدائم في مقاربة القضايا المصيرية بروح المواطنة اللبنانية الصادقة”.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).