أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرابطة المارونية: نحرص أن نبقى الوجه الحضاري الراقي للموارنة
الرابطة المارونية: نحرص أن نبقى الوجه الحضاري الراقي للموارنة
الرابطة المارونية

الرابطة المارونية: نحرص أن نبقى الوجه الحضاري الراقي للموارنة

عقد لقاء في دارة الوزير السابق ميشال اده في اليرزة، ضم رئيس الرابطة المارونية سمير أبي اللمع والرؤساء السابقين، الامير حارس شهاب والدكتور جوزف طربيه، وعرض المجتمعون مجريات العملية الانتخابية للمجلس التنفيذي المقررة في 19/3/2016، وأكدوا في بيان، من موقعهم ومسؤوليتهم في الرابطة المارونية، “حرصهم أن تبقى الرابطة، كما كانت، وبهدي الآباء المؤسسين، الوجه الحضاري الراقي للموارنة، والصوت المتزن المعبر عن تطلعاتهم وتوجهاتهم والتزاماتهم الوطنية الحرة، بعيدا عن أي خلاف أو تجاذب أو اصطفاف بين مكوناتها”.

وتمنوا “أن تبقى المنافسة بين المرشحين لقيادة المجلس التنفيذي الجديد، في إطارها الديموقراطي الاخوي الصرف، بعيدا عن السجالات الاعلامية الحادة، وأن يكون المجلس المنتخب معبرا عن تمثيل صحيح لمكونات الرابطة والمناطق التي ينتسبون اليها”.

وأملوا، في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن، “أن تشكل هذه الانتخابات العقد الجامع بين الموارنة على اختلاف أحزابهم وإنتماءاتهم ومناطقهم وأن تستمر الرابطة صلبة في الدفاع عن المبادىء والقيم التي ارتضاها الموارنة، بهدي بكركي وسيدها، سبيلا للعيش الكريم مع إخوتهم في الوطن، وبرجاء ونضال المؤمنين برسالة لبنان الحضارية”.

و قرر المجتمعون إبقاء لقاءاتهم مستمرة للمساعدة في إنجاز هذا الاستحقاق الانتخابي، حماية للمبادىء والقيم التي قامت عليها الرابطة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).