أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي إستقبل سفيري مصر والاوراغواي وسلم رئيس اللبنانية رسالة عن ضرورة العمل لاعادة التوازن الوطني في الجامعة
الراعي إستقبل سفيري مصر والاوراغواي وسلم رئيس اللبنانية رسالة عن ضرورة العمل لاعادة التوازن الوطني في الجامعة
الراعي اصدر مراسيم تعيين رئيس جديد للمؤسسة المارونية للانتشار

الراعي إستقبل سفيري مصر والاوراغواي وسلم رئيس اللبنانية رسالة عن ضرورة العمل لاعادة التوازن الوطني في الجامعة

استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي سفير مصر نزيه النجاري وعرض معه الاوضاع العامة.

كما التقى الراعي رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب على رأس وفد من اداريي الجامعة.

وقد أكد مدير مكتب الاعلام والبروتوكول في الصرح البطريركي وليد غياض ان لقاء اليوم بين البطريرك ورئيس الجامعة كان “للمعايدة، وقد عرض ايوب لابرز انجازات نجاح عام 2018، والتقدم النوعي للجامعة والمشاريع المستقبلية لتصبح جامعة نموذجية، من حيث المستوى العملي والتكنولوجي، اضافة الى الامور المالية للجامعة لجهة حصر النفقات وحسن الادارة المالية”.

وأعلن غياض انه، “في نهاية اللقاء، عقدت خلوة بين البطريرك الراعي ورئيس الجامعة سلم في خلالها الراعي رئيس الجامعة رسالة حول ضرورة العمل لاعادة التوازن الوطني في الجامعة، خصوصا بعد حصول خلل في عدد من الكليات، وهذا الامر غير صحي وغير مقبول لان الجامعة اللبنانية صرح وطني يعكس التوازن ونموذج للحياة الوطنية”.

وأشار غياض الى “ان البطريرك الراعي ينتظر الاجوبة لجهة معالجة بعض النقاط التي أوردها في الرسالة”.

وعن قضية تكليف هشام خليفة مراقب ضرائب رئيسي في دائرة التدقيق في المصلحة المالية الاقليمية في محافظة جبل لبنان وهو موقع يشغله مسيحي عادة، أجاب غياض:”من المعروف، ان هذا المنصب كان للمسيحيين وانتقل الى الطائفة الشيعية، فهناك خلل يجب تصحيحه. وقد قررنا عدم التخاطب في الاعلام بهذا الموضوع وأبلغنا المراجع المعنية استياء غبطة البطريرك الذي ينتظر الجواب من المسؤولين”.

وأضاف غياض: “هذا الموضوع سيفرض نفسه غدا على لقاء لجنة المتابعة المنبثقة من لقاء النواب الموارنة في بكركي التي ستجتمع برئاسة البطريرك الراعي”.

ووصف غياض اجتماع الاسبوع الماضي بـ”الايجابي، لانه شكل فسحة حوار صريح من القلب الى القلب، فكل من النواب عبر عن رأيه بوضوح بعد جفاء سياسي بين الافرقاء”.

وأكد “أهمية اللقاء بلجنة المتابعة التي انبثقت عنه، والتي لن تكون مقبرة للمواضيع التي طرحت، إنما ستجتمع غدا لتتابع وتناقش كل موضوع ولوضع خريطة طريق لعمل اللجنة حسب الاولويات وكيفية ملاحقتها للامور، وامكانية الاستعانة بخبراء واستشاريين في المجال الدستوري، خصوصا في ظل الخلل الذي يحصل نتيجة عدم حسن تطبيق اتفاق الطائف وعدم التقيد بالدستور”.

وأمل غياض في “الوصول الى رؤية موحدة نتوجه بها الى النواب من الطوائف الاخرى”.

سفير الاوراوغواي

وكان البطريرك استقبل سفير الاوراغواي لويس ريكاردو فاغونديز.

وطنية

عن ucip_Admin