أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي التقى وفدَي الأخوة المريميين والآباء الأنطونيين رئيس المجلس الدستوري استعجل انتخاب رئيس
الراعي التقى وفدَي الأخوة المريميين والآباء الأنطونيين رئيس المجلس الدستوري استعجل انتخاب رئيس
البطريرك الراعي

الراعي التقى وفدَي الأخوة المريميين والآباء الأنطونيين رئيس المجلس الدستوري استعجل انتخاب رئيس

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس، الرئيس العام للاخوة المريميين إميلي تورو على رأس وفد من المستشارين والرؤساء الإقليميين والإخوة في اوروبا وحلب والجماعات الموجودة في لبنان، في زيارة لالتماس البركة والإستماع الى توجيهاته في عدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن التربوي.
بعد الزيارة أعرب تورو عن “تأثر أعضاء الوفد بهذا اللقاء الذي أتاح لهم تكوين صورة حقيقية عن الواقع المسيحي في الشرق الأوسط”. واعتبر “ان المسيحية المتجذرة في الشرق يجب ان تبقى فيه مع تقديم يد العون والمساعدة لها على كل المستويات”.
بدوره أكد الأخ جورج سبع المريمي من حلب أن “جماعة الإخوة المريميين اختارت لبنان وتحديدا بيت عنيا لعقد مؤتمر للرؤساء الإقليميين لدرس أوضاع المؤسسات التربوية والإجتماعية والإنسانية في أوروبا ولبنان وسوريا”.
وأضاف: “استمعنا الى شرح غبطته للأوضاع الراهنة في المنطقة، بطريقة منفتحة وتاريخية، فعرض لنا تاريخ الوجود المسيحي في الشرق وعلاقته مع العالم الإسلامي، وأوضح أهمية أن يكون للكنيسة دور إنجيلي مبشر يحمل السلام ولغة تختلف عن لغة الحرب الموجودة في المنطقة وتكون هي لغة العيش المشترك مع العالم الإسلامي”.
وأوضح سبع ان “وضع المسيحيين في حلب صعب جدا، والمدينة تمر بأوقات عصيبة بسبب أعمال العنف التي لم توفر البشر والحجر فدمرت أحياء سكنية مسيحية ومجموعة كنائس وكاتدرائيات، اضافة الى الصعوبات المعيشية التي أرهقت الناس مما سبب نزوح عدد كبير من العائلات المسيحية من المدينة. ونحن تمنينا على سيدنا أن يساعد على ايجاد حلول للسلام في سوريا لأن آلة القتل والدمار لا ترحم احدا”.

عصام سليمان
ثم التقى الراعي رئيس المجلس الدستوري عصام سليمان، وكان عرض للوضع الداخلي اللبناني. واشار سليمان الى انه من “انعكاسات الوضع الإقليمي عدم انتخاب رئيس الجمهورية في لبنان، واليوم باتت الأولوية ملحة لانتخاب رئيس، لأن وضع الدولة مشلول في غيابه ، وكذلك المؤسسات الدستورية. واضافة الى التدهور السياسي هناك ترد للأوضاع الاقتصادية والمالية والمعيشية. فلبنان يرزح تحت وطأة النزوح السوري الكثيف الذي لا قدرة للبنان على تحمل الأوضاع الناتجة منه، وهذا يتطلب من السياسيين اللبنانيين جميعا إيجاد حل لتحصين لبنان في مواجهة الأحداث التي تهدده من الخارج، وخصوصا في وجه تعاظم الإرهاب في المنطقة”.
ومن زوار الصرح وفد من الآباء الانطونيين برئاسة الرئيس العام للرهبنة المارونية الأنطونية الأباتي داود رعيدي الذي وجه دعوة الى الراعي لرعاية تدشين مبنى الحضانة في المدرسة الأنطونية الدولية في عجلتون.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).