أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي: ذكرى الاستقلال هذه السنة غصّة تصيب لبنان في غياب رئيس
الراعي: ذكرى الاستقلال هذه السنة غصّة تصيب لبنان في غياب رئيس
البطريرك الراعي

الراعي: ذكرى الاستقلال هذه السنة غصّة تصيب لبنان في غياب رئيس

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في تصريح من روما ان “ذكرى الاستقلال هذه السنة يشوبها غياب رأس الهرم في لبنان، رئيس الجمهورية، وهذه غصة تصيب كل محب للبنان”، داعيا إلى “الصلاة بشفاعة سيدة لبنان والقديسين من اجل ان ينعم الله علينا برئيس للجمهورية لكي ينتظم عمل المؤسسات الدستورية وفي طليعتها مجلس النواب والحكومة”.
وأضاف: “نحن نؤمن بوطننا وهو من يعطينا الهوية والكرامة والجنسية والتاريخ العريق، فلبنان لم ولن يموت، صحيح انه يمر بظروف صعبة، وهذا ما يدعونا جميعا إلى التكاتف والعمل بمزيد من الإيمان والتضامن من اجل اعادة العافية اليه. نحن نفاخر بأننا ننتمي الى وطن قال عنه القديس البابا يوحنا بولس الثاني انه رسالة ونموذج للشرق وللغرب. ومن غير المقبول القول ماذا بقي من لبنان ولماذا الاحتفال بالاستقلال؟ علينا التزام لبنان، وتوحيد قوانا وطاقاتنا وتعزيز وحدتنا، لانه بدون لبنان لا قيمة لأحد منا. ولبنان ليس ملكاً لاي فئة طائفية او لأي فريق سياسي، إنه امانة في أعناق جميع ابنائه المخلصين لتجنيبه العاصفة التي يمر بها. وهذا لن يحصل بدون وحدة وتضامن وصمود ورجاء”.
وعبر الراعي عن ألمه العميق من حادثة بتدعي التي وقع ضحيتها الزوجان صبحي ونديمة الفخري في عقر دارهما على يد مسلحين معروفين”. وعزى عائلتهما رافعا الصلاة لراحة نفسيهما، وداعيا بالشفاء لنجلهما روميو. وأسف لان “الجناة ما زالوا خارج قبضة العدالة”. وقال: “ما يؤلم أكثر هو أن ينعم هؤلاء بغطاء سياسي ما، وهذا الأمر غير مقبول بل يعود بالبلاد الى نوع من شريعة الغاب”.
ونوه بـ”عمل الجيش والقوى الامنية”، طالبا من “الجميع التعاون معها والالتفاف حولها لانها تبقى الضمان الوحيد والاكيد للامن والاستقرار ولسيادة البلاد”.
ومساء امس شارك الراعي في الاستقبال الذي أقامته سفارة لبنان لدى الكرسي الرسولي في مناسبة عيد الاستقلال، بدعوة من السفير جورج خوري.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).