أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي عرض الأوضاع الرئاسية مع زوّاره وتشاور في التطوّرات مع زاسبكين وإيخهورست
الراعي عرض الأوضاع الرئاسية مع زوّاره وتشاور في التطوّرات مع زاسبكين وإيخهورست
البطريرك الراعي

الراعي عرض الأوضاع الرئاسية مع زوّاره وتشاور في التطوّرات مع زاسبكين وإيخهورست

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في بكركي أمس، الوزير السابق وئام وهاب الذي قال: “الموضوع الرئاسي هو الذي طغى على كل الزيارة، وموقف غبطته واضح فهو يرفض في المطلق موضوع الفراغ وله الحق في ذلك”.

وأضاف: “قلت وأكرر ان ثمة مرشحاً مشروعاً لانقاذ الجمهورية هو العماد عون، وما اتمناه في الساعات والأيام المقبلة أن تسفر الاتصالات عن اقتناع مكون أساسي من المكونات اللبنانية وأعني “تيار المستقبل” أو الاخوة في الطائفة السنية الكريمة بملاقاتنا الى منتصف الطريق من اجل انتخاب الرئيس”.
كذلك استقبل الراعي سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجلينا ايخهورست وعرض معها التطورات المحلية والإقليمية.
وعرض الأوضاع الراهنة وموضوعات الساعة مع الوزيرين السابقين فارس بويز وناظم الخوري.

السفير الروسي
واستقبل البطريرك الماروني السفير الروسي الكسندر زاسبكين وعرض معه التطورات والعلاقات الثنائية.

الياس المر
وظهراً، استقبل رئيس مؤسسة الانتربول الوزير السابق الياس المر الذي قدم اليه ميدالية الانتربول. بدوره، قدم الراعي الى المر ميدالية البطريركية المارونية.
وأطلع المر الراعي على “آلية عمل الانتربول وطريقة التنسيق بين كل الأجهزة الأمنية في مختلف دول العالم”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).