أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي: عمرنا أكثر من 2000 سنة في الشرق المتطرّفون ليسوا من هنا وهم مرتزقة
الراعي: عمرنا أكثر من 2000 سنة في الشرق المتطرّفون ليسوا من هنا وهم مرتزقة
البطريرك الراعي

الراعي: عمرنا أكثر من 2000 سنة في الشرق المتطرّفون ليسوا من هنا وهم مرتزقة

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس، لقاء روحيا لوفد كهنة بطريركية القدس للاتين برئاسة النائب البطريركي المطران وليم الشوملي، الآتين من الأردن وفلسطين وبعض دول الجوار، ولهم في الخدمة الكهنوتية عشر سنين وما دون.

وتحدث الراعي تحت عنوان “البعد الروحي في حياة العائلة” والمشاكل التي تواجهها العائلات المسيحية، ثم طرح الآباء الاسئلة على الراعي عن الزواج والعائلة واوضاع المسيحيين والشهادة للانجيل في منطقة الشرق الاوسط.
ولفت الراعي الى أن “أرض الشرق الأوسط هي الأرض التي ولد فيها المسيح”، وقال: “دائما نردد، نحن المسيحيين عمرنا أكثر من 2000 سنة في هذا الشرق، أي قبل الإسلام بـ600 عام. وما يجعل مسلمي الشرق الأوسط يختلفون عن مسلمي بقية البلدان هو أننا نعيش في الدولة معا، وفي الجامعات والمدارس. نقلنا إليهم قيمنا ونقلوا إلينا قيمهم. المتطرفون إذاً ليسوا من هنا، بل إنهم مرتزقة من دول اخرى. نحن خلقنا الاعتدال. إنجيل يسوع المسيح هنا، ومن هنا ولد المسيح ومن هنا بشّر ومن هنا انطلقت البشارة إلى العالم أجمع. هذا كلام روحي، ولكن يقتضي عملا على الأرض لكي نستمر في إعلان الإنجيل، ولكن في الوقت نفسه يجب المحافظة على وجودنا، ونحن نبقى ضد الهجرة. هذا هو الموقف الذي يجب أن نتخذه”. ثم استقبل الأمين العام لـ” اللجنة الوطنية المسيحية – الإسلامية للحوار” حارس شهاب، الذي شدد على أهمية الحوار وخصوصا في هذه الظروف.
وفي بكركي أيضاً الدكتور نيلو ريغا رئيس منظمة Together ONLUS، التي تعنى بشؤون المسيحيين المهجرين والمضطهدين، وقد نظمت في لبنان العديد من النشاطات والمخيمات الصيفية للأطفال المسيحيين في منطقة البقاع، ومخيماً للأطفال السوريين.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).