أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي ناقش مع وفد من الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم التحضيرات لمؤتمرها العلمي السنوي الدولي
الراعي ناقش مع وفد من الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم التحضيرات لمؤتمرها العلمي السنوي الدولي
الراعي اصدر مراسيم تعيين رئيس جديد للمؤسسة المارونية للانتشار

الراعي ناقش مع وفد من الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم التحضيرات لمؤتمرها العلمي السنوي الدولي

زار رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم ونائب رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الإداري البروفسور نعيم عويني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي بحضور الرئيس السابق للجمعية البروفسور عبدو جرجس، في إطار التحضيرات للمؤتمر السنوي العلمي الدولي الثاني والعشرين للجمعية “السبل الاجتماعية للأبحاث” والذي سيعقد في جامعة الروح القدس – الكسليك في 14 و15 نيسان 2016 وبالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية.

وقد تداول عويني وجرجس والبطريرك الراعي في تفاصيل المؤتمر وأهميته كونه الوحيد الذي يجمع كل ميادين العلوم والاختصاصات من العلوم الإنسانية، والعلوم الاقتصادية، والعلوم البيئية، والطاقة، والعلوم البحتية، والعلوم التطبيقية، إلى العلوم الطبية وغيرها.

وأطلع وفد الجمعية البطريرك الراعي على مواضيع طاولات الحوار التي ستنعقد على هامش المؤتمر والتي سيترأسها وزراء لبنانيين وهي تهدف إلى جمع المؤسسات العامة التابعة للدولة اللبنانية بالمؤسسات الخاصة والأكاديمية وذلك لما له من أهمية في تحسين نوعية حياة المواطنين اللبنانيين وتطوير مجتمعنا، مثل الاتصالات والبيئة والحوكمة وسلامة الغذاء وتطوير الإدارة ومؤسسات الدولة.

والجدير ذكره أن عدة مؤسسات تشترك في تنظيم المؤتمر هذه السنة من وزارات ونقابات واتحاد الجامعات العربية وجامعات من داخل لبنان وخارجه ومراكز الأبحاث والباحثين اللبنانيين في لبنان ودول العالم، وهذا بفضل توسع المؤتمر ولما له من أهمية على صعيد تطوير الأبحاث العلمية وانتشارها في لبنان والعالم.

وأثنى البطريرك الراعي على عمل الجمعية خصوصا لناحية خلق مساحة تلاقي بين الباحثين اللبنانيين المتواجدين داخل لبنان وخارجه وبناء جسور التعاون بين الباحثين اللبنانيين والباحثين في الدول العربية وباقي دول العالم.

وفي الختام دعا عويني وجرجس البطريرك الراعي لحضور المؤتمر السنوي للجمعية وشكراه على اهتمامه بتطوير العلوم وللدور الريادي الذي تلعبه بكركي حفاظا على الوحدة بين اللبنانيين.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).