أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي ندّد بالعنف ضد الأشوريين في الحسكة
الراعي ندّد بالعنف ضد الأشوريين في الحسكة
الراعي

الراعي ندّد بالعنف ضد الأشوريين في الحسكة

ندد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بـ”أعمال القتل والأسر والعنف التي تعرضت لها القرى المسيحية في محافظة الحسكة السورية على يد تنظيم “داعش” فجر أمس، وذهب ضحيتها العديد من الأبرياء من الطائفة الاشورية”، واذ دعا “الدول الداعمة للارهاب والتطرف الى التوقف عن مد مشروع الدمار والقتل والإبادة بمختلف مقومات الإستمرارية”، شدد على “ضرورة تعميم لغة الحوار وقبول الآخر ومحبته، لأنها السبيل الوحيد للتقرب من الله الذي يدعي المتطرفون انهم يقتلون دفاعاً عن اسمه”.

قائد الدرك
وكان الراعي استقبل قبل ظهر أمس في بكركي، قائد الدرك العميد الياس سعادة الذي هنأه بسلامة العودة من روما.

ضاهر وشربل
كذلك استقبل الوزير السابق مروان شربل الذي أشار الى ان “الشغل الشاغل لصاحب الغبطة هو الوضع في لبنان على كل المستويات وخصوصا مع غياب رئيس للجمهورية”، مؤكدا انه “لا بد من تفعيل عمل الحكومة الى حين انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع ما يمكن لان الوضع لم يعد مقبولا”.
ثم استقبل وفدا من الرابطة المارونية برئاسة الدكتور فادي جرجس، فالنائب السابق مخايل ضاهر الذي لفت الى ان “التعامل مع انتخابات رئاسة الجمهورية أمر غير دستوري، لأنه عند حصول شغور لأي سبب كان في المركز الرئاسي، يجتمع مجلس النواب فورا وبحكم القانون لا تكون له مهمة إلا الإنتخاب”.
واعتبر ضاهر أن “المادة 62 منحت مجلس الوزراء حق ممارسة صلاحيات رئيس الجمهورية ولكن لوقت قصير، أي إلى أن ينتخب الرئيس، باعتبار أن جلسة الإنتخاب يجب أن تبقى مفتوحة حتى يتم الأمر، لا أن تعين الجلسات كما يحصل اليوم”، مؤكدا “أن على المسيحيين وخصوصا الموارنة الإتفاق والإلتفاف والبقاء تحت عباءة بكركي لما فيه خير الوطن والخير العام”.
وفي بكركي أيضاً الرئيسة العامة للراهبات اللبنانيات المارونيات صونيا غصين ترافقها رئيسة دير سيدة جربتا الأخت ميلانة مقصود اللتان وجهتا دعوة إلى البطريرك لترؤس القداس الإحتفالي في مناسبة المئوية الأولى لوفاة القديسة رفقا يوم الأحد 22 آذار 2015 في كنيسة بكركي، ثم النائب السابق ربيعة كيروز يرافقه حميد كيروز.
كذلك زار بكركي رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن معزياً البطريرك الراعي والنائب البطريركي العام المطران بولس الصيّاح بوفاة المطران فرنسيس البيسري. وكانت مناسبة لعرض التطورات.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).