أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي يدعو النواب من أوستراليا إلى انتخاب الرئيس: التمديد غير قانوني وغير شرعي… ولسنا أقليّة
الراعي يدعو النواب من أوستراليا إلى انتخاب الرئيس: التمديد غير قانوني وغير شرعي… ولسنا أقليّة
البطريرك الراعي

الراعي يدعو النواب من أوستراليا إلى انتخاب الرئيس: التمديد غير قانوني وغير شرعي… ولسنا أقليّة

صلـّى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي “ليعطينا الله ويعطي جميع المسيحيّين الذين يتعاطون العمل السياسي مناعةً على مغريات السلطة والمال، ومناعةً على بيع الذات بحفنة من المال على حساب كيان الدولة”.

في اليوم الثاني عشر من زيارته الراعوية لأوستراليا بدا البطريرك الراعي أكثر تصميماً على الثبات في المواقف التي أطلقها، وعاود اطلاقها صباحاً ورفع وتيرتها بعد الظهر.
وقد زار الراعي صباح الثلثاء برلمان العاصمة الأوسترالية كانبيرا حيث أعد له فطور شارك فيه السفراء العرب ورئيس اساقفة كانبيرا كريستوفر براوز. وبداية رحب القائم بالأعمال اللبناني ميلاد رعد بالبطريرك والوفد المرافق، ثم تحدث عميد السلك الديبلوماسي السفير المغربي محمد ماء العينين الذي رحب بالسفراء العرب وأثنى على جهود البطريرك الذي شرح وجهة نظره من الأوضاع العربية واللبنانية معتبراً أن المشكلة الأساسية هي القضية الفلسطينية التي لم تحل ووصفها بأنها كالموقد المشتعل الذي “تؤخذ منه جمرات وترمى فتشتعل”.
واشار إلى أنه دعا مرة إلى الحوار مع “داعش” على رغم يقينه بعدم إمكان التحاور معه، مشيراً إلى أن المفتي دريان قال إن التنظيم غير مسلم، ورأى أن باب الحوار الوحيد مع هذا التنظيم هو القضايا الإنسانية” نظراً إلى فظاعة الجرائم التي ارتكبها ومنها قطع الرؤوس”.
ثم زار السفارة اللبنانية والتقى أبناء الجالية وتناول الغداء إلى مائدة السفير البابوي. وزار ضريح الجندي المجهول ووضع إكليلاً، وتبين أن بين شهداء الحرب العالمية الأولى الأوستراليين شهيداً لبنانياً من آل الخوري.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).