أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرجي بقداس تجديد عهد الزواج: المعركة مستمرة بين الخير والشر وبسقوط العائلة يسقط الوطن
الرجي بقداس تجديد عهد الزواج: المعركة مستمرة بين الخير والشر وبسقوط العائلة يسقط الوطن
الارشمندريت عيناتي ترأس قداسا بمناسبة عيد القديسة بربارة في راسمسقا

الرجي بقداس تجديد عهد الزواج: المعركة مستمرة بين الخير والشر وبسقوط العائلة يسقط الوطن

شارك اكثر من 250 زوج وزوجة، في قداس تجديد عهد الزواج الذي تراسه رئيس دير مار انطونيوس الكبير في روما الاب سليم الرجي المريمي، في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع في سهيلة، عاونه فيه عدد من الكهنة الجدد، حيث تم تكريس هذه العائلات لقلب مريم الطاهر.

ودعا الرجي في عظته الى “التمسك بالقيم والمبادىء والاخلاق المسيحية”، لافتا الى “ان تكريس انفسنا وعائلاتنا لمريم يلزمنا تكريس الذات لله بالبعد عن الفساد والتمسك بالقيم، والسعي المستمر الى السلام والمصالحة والحوار، مع الله اولا ومع انفسنا ثانيا ومع الاخرين ثالثا”.

اضاف: “ان التكرس لمريم هو تكرس لله بواسطة مريم الام الامينة والتزام بالتشبه والاقتداء بها، هي التي تكرست بكليتها له، عندما قالت نعم للملاك جبرائيل الذي بشرها بالحبل العجيب، وبقبولها بدلت وجه البشرية جمعاء فتحقق الخلاص للعالم بيسوع المسيح”.

وشدد على “ضرورة السعي للأقتداء بفضائل العذراء مريم من اخلاص، وتواضع، وطاعة، وحشمة، وطهارة، وصبر، ووداعة ومحبة، وخدمة، وصلاة، بخاصة الصلاة العائلية التي تجمع العائلة الصغيرة في المنزل تحت اقدام مريم، لتجمعهما في ما بعد الكنيسة، العائلة المسيحية الكبرى قبل ان يجتمعوا معا تحت سماء لبنان”، مذكرا بكلمة قداسة الحبر الاعظم البابا القديس يوحنا بولس الثاني في رسالته الشهيرة الى اللبنانيين جميعا بقوله:ابقوا متحدين في ايمانكم بمريم، ولتجمعكم هذه الام اخوة تحت كنف حمايتها”.

وبعدما رفعت النيات على اسم العائلات المشاركة في القداس بخاصة والعائلات اللبنانية كافة دعاهم ليكونوا “واحدا لأن الكنيسة والبشرية جمعاء يعيشون اليوم درب صليبهم وجلجلتها”، وقال: “انها المعركة المستمرة بين الخير والشر، وبسقوط العائلة يسقط الوطن، فكونوا حماة العائلة وسياجها بالايمان والمحبة والعيش معا ليبقى الوطن”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).