أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرهبانية الأنطونية المارونية اشادت بدور وسائل الاعلام ودورها
الرهبانية الأنطونية المارونية اشادت بدور وسائل الاعلام ودورها
الرهبانية الأنطونية المارونية

الرهبانية الأنطونية المارونية اشادت بدور وسائل الاعلام ودورها

عقدت الرهبانية الأنطونيّة المارونيّة في دير مار روكز- الدكوانة، مجمعها العام النصفيّ، برئاسة الأباتي داود رعيدي، وبحضور الرهبان من أديار لبنان، ومن بلاد الانتشار، وقد ألفت في اليوم “الأوّل لجان خاصّة لتفحّص نتائج تقارير المراكز والمؤسسّات، وأخرى لشؤون العيش الأخوي والشهادة والحضور الكنسي، الرعويّ والاجتماعي، وفي طليعة دورها تلمّس اشارات واضحة لإلهامات الروح، يريدها الرهبان في طليعة اهتماماتهم وتقويمهم وقراءتهم لنوعيّة حياتهم”.

ولم يهمل “الآباء ما أشاعته بعض وسائل إعلام حول مركز يخدم فيه أحد الرهبان، فيطّلعون على التدابير التي سبق واتّخذتها الرهبانيّة بحكمة، متجاوزة ما يتمّ إعادة بثّه من تصريحات قديمة عولجت في حينه، كما تكشف لكلّ أفرادها كيف تعالج خللًا ماليًا أحدثه أحد الموظّفين العلمانيّين في احدى مؤسّساتها”، حيت “الأمانة العامة للرهبانيّة وسائل الاعلام المحترمة كافّة، المرئيّة والمكتوبة والإلكترونيّة، واشادت برسالتها والجهود، فإنّها تؤكّد حرصها على المستوى المهنيّ المحترف لدى جميع هذه الوسائل، وقناعتها التامّة بأنّ المسؤولين فيها لن يسعوا وراء سبق صحفي”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).