أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرهبانية الأنطونية المارونية بدأت مجمعها العام النصفي: لتفعيل الحضور الكنسي والتجذر في قضايا الإنسان الملحة
الرهبانية الأنطونية المارونية بدأت مجمعها العام النصفي: لتفعيل الحضور الكنسي والتجذر في قضايا الإنسان الملحة
الرهبانية الأنطونية المارونية

الرهبانية الأنطونية المارونية بدأت مجمعها العام النصفي: لتفعيل الحضور الكنسي والتجذر في قضايا الإنسان الملحة

افتتحت الرهبانية الأنطونية المارونية، في دير مار روكز- الدكوانة، مجمعها العام النصفي، الذي يستمر لغاية السبت المقبل، برئاسة الأباتي داود رعيدي، وحضور الرهبان من أديار لبنان، ومن بلاد الانتشار: كندا، اوستراليا، الولايات المتحدة الأميركية، المكسيك، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، سلطنة عمان، العراق، القدس، وسوريا.

وأفاد بيان عن اليوم الأول من المجمع، أنه تم تأليف “لجان خاصة لتفحص نتائج تقارير المراكز والمؤسسات، وأخرى لشؤون العيش الأخوي والشهادة والحضور الكنسي، الرعوي والاجتماعي، وفي طليعة دورها تلمس اشارات واضحة لإلهامات الروح، يريدها الرهبان في طليعة اهتماماتهم وتقويمهم وقراءتهم لنوعية حياتهم. لذا تسود المجمع، كما هو مألوف في الرهبانية الأنطونية، أجواء أخوة غيورة ومحبة صافية وصراحة أبناء البيت، بحيث يكون المجمع، كما دوما، مناسبة لربيع دائم الجدة في النهج الأنطوني المألوف”.

أضاف: “ولن يهمل الآباء ما أشاعته بعض وسائل إعلام حول مركز يخدم فيه أحد الرهبان، فيطلعون على التدابير التي سبق واتخذتها الرهبانية بحكمة، متجاوزة ما يتم إعادة بثه من تصريحات قديمة عولجت في حينه، كما تكشف لكل أفرادها كيف تعالج خللا ماليا أحدثه أحد الموظفين العلمانيين في احدى مؤسساتها.
وعند انتهاء أعمال المجمع، سيعكف الرئيس العام والآباء المدبرون على إجراء التعيينات والمناقلات المحلية الواجبة بحسب القانون والواقع”.

وإذ حيت الأمانة العامة للرهبانية “وسائل الاعلام المحترمة كافة، المرئية والمكتوبة والإلكترونية، وتشيد برسالتها والجهود”، فإنها أكدت “حرصها على المستوى المهني المحترف لدى جميع هذه الوسائل، وقناعتها التامة بأن المسؤولين فيها لن يسعوا وراء سبق صحفي، ممن لا صفة رسمية لهم، أو نحو أخبار خفيفة، تطال خلقيتهم وصدقهم، بغير أن تخدش حصن الرهبانية وحرمة شؤونها الكنسية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).