أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرهبانية الأنطونية دشنت دير مار نوهرا القنزوح بعد ترميمه
الرهبانية الأنطونية دشنت دير مار نوهرا القنزوح بعد ترميمه
دير مار نوهرا القنزوح

الرهبانية الأنطونية دشنت دير مار نوهرا القنزوح بعد ترميمه

أقامت الرهبانية الأنطونية المارونية لمناسبة انتهاء أعمال الترميم في دير مار نوهرا القنزوح في فتقا، واحتفاء بعيد شفيع الدير، حفل تدشين وتبريك للدير بحلته الجديدة. احتفل بالقداس الإلهي رئيس عام الرهبانية الأنطونية الأباتي داود رعيدي، وعاونه الآباء المدبرون أنطوان راجح وجورج صدقه وريمون هاشم، بمشاركة النائب البطريركي على أبرشية جونية المارونية المطران أنطوان نبيل العنداري، وراعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر المطران سمعان عطاالله.

حضر الاحتفال النائب نعمة الله أبي نصر وروجيه عازار ممثلا رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون، والنائب السابق كميل زياده، وشوقي دكاش ممثلا الدكتور سمير جعجع، وعدد من رؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها، وحشد من الفاعليات الروحية والمدنية والاجتماعية وكهنة ورهبان وراهبات وأصدقاء ومؤمنين.
وتولى الخدمة الإلهية جوقة مدرسة الموسيقى التابعة للجامعة الأنطونية في أنطلياس بإدارة الأب فادي طوق الأنطوني.

في عظته، شدد الأباتي رعيدي على صفات القديس الشهيد مار نوهرا، “شفيع البصر والبصيرة، وما تشكله حياته من مثال لمسيرتنا الإيمانية اليوم”. وأشار إلى “أهمية الأديار ودورها بشكل عام، وإلى رسالة دير مار نوهرا القنزوح بنوع خاص”.

بعد القداس، ألقى القيم العام الأنطوني الأب إيلي النجار، الذي أشرف على أعمال الترميم، كلمة شكر الحاضرين وكل من ساهم في إتمام المشروع.

وكانت كلمة لرئيس بلدية فتقا فهد الشدياق، شكر فيها الرهبانية الأنطونية على وجودها في فتقا وعلى “ترميم وتوسيع هذا الدير العريق وعلى إعادة إحياء دوره، وعلى رسالتها الروحية والاجتماعية التي تقوم بها في المنطقة”. قدم الحفل الشاعر إيلي حنا، وعرض فيلم وثائقي عن تاريخ الدير من إعداد روني لطيف، ثم أزيحت الستارة عن لوحة تذكارية. وتشارك الحاضرون نخب المناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).