أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرهبانية الباسيلية الشويرية كرمت كابي بريدي
الرهبانية الباسيلية الشويرية كرمت كابي بريدي
الرهبانية الباسيلية الشويرية كرمت كابي بريدي

الرهبانية الباسيلية الشويرية كرمت كابي بريدي

كرمت الرهبانية الباسيلية الشويرية المهندس كابي بريدي بمنحه وسام مؤسس المطبعة العربية الأولى الشماس عبدالله الزاخر، تقديرا لعطاءاته، خلال قداس احتفالي في كنيسة مار الياس الطوق في زحلة، ترأسه الرئيس العام للرهبنة الأرشمندريت ايلي معلوف عاونه رئيس الدير الأب جان مطران، كاهن الرعية الأب جاورجيوس شبوع والأرشمندريت بولس نزها، بحضور الأساقفة عصام يوحنا درويش، اندره حداد وجورج المر، والأب منصور ابو عديلي ممثلا المتروبوليت اسبيريدون خوري، رئيس الكلية الشرقية الأب سابا سعد، ماغدا بريدي رزق، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة ادمون جريصاتي وعائلة المكرم.

بعد الإنجيل المقدس، القى معلوف عظة قال فيها: “بهذا التكريم تريد الرهبانية الباسيلية الشويرية ان تثمن عاليا ايمانه بالله والإنسان، ومحبته للجميع وبخاصة الضعيف والمحتاج، وحكمته في ادارة المؤسسات والجمعيات التي اوكلت اليه ادارتها والسهر والعناية بها”.

أضاف: “أخونا كابي الذي نكرمه اليوم قد وهبه الروح مواهب عديدة: الحكمة والشجاعة والخدمة والرحمة وحب العطاء والتضحية، وكل ذلك بصمت وهدوء، فعرف كيف ينمي هذه المواهب ويضعها في خدمة الكنيسة والمجتمع، ومنحه جما من الوزنات: الأصالة والعلم والأخلاق والإستقامة، فهو ابن العائلة الكريمة آل بريدي وكلنا يعلم تاريخها وفضلها وامجادها وعطاءاتها الكنسية والوطنية والإجتماعية والسياسية والخدماتية للوطن وفي زحلة خاصة”.

وسام ودروع
ثم قلد درويش المكرم وسام عبد الله الزاخر الذي تسلم ايضا من رئيس الدير وخادم الرعية درعا تقديرية بإسم ابناء الرعية.

بريدي
وختاما، ألقى بريدي قال فيها: “إن وقوفي اليوم امامكم اعتبره منهاجا اقدمه لأولادي لأحثهم على الوصول الى طموحاتهم واهدافهم، بالعمل الدؤوب والتحلي بالثقة والإخلاص والإتكال على الرب”.

أضاف: “هذا الوسام يشعرني بالفخر والإعتزاز ويحملني وعودا للمستقبل القريب. افتخر انني خريج المدرسة الشرقية، فمنها انطلقت وبسببها انا اليوم امامكم، فأي تكريم يكرمني اكثر من ورود اسمي على جدران هذه القلعة التربوية العظيمة”.

وبعد القداس انتقل الحضور الى صالون الدير حيث تقبل البريدي والعائلة التهاني.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).