أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرهبانية المارونية اختتمت ورشة المواطنة الفاعلة
الرهبانية المارونية اختتمت ورشة المواطنة الفاعلة
الرهبانية المارونية اختتمت ورشة المواطنة الفاعلة

الرهبانية المارونية اختتمت ورشة المواطنة الفاعلة

اختتمت الورشة التدريبية التي نظمتها الرهبانية اللبنانية المارونية والمجلس الثقافي البريطاني و”منظمة شباب للسلام” بعنوان “المواطنة الفاعلة Active Citizenship”، والتي شملت مجموعة من المدراء والمعلمين في مدارس الرهبانية استكمالا لورشات سابقة، تزودهم بمهارات الحوار وآليات التخطيط لمشروع من أجل دعم المشاركة المجتمعية الفعالة والتطوع الاجتماعي لدى الشباب اللبناني.

وتكمن الخطوة التالية في نقل تلك المعارف والمهارات الى تلاميذ المدارس في لبنان بغية تنفيذ مبادرات مجتمعية في عدة مناطق وتقييم نتائجها في مساندة الحوار الفعال بين مختلف مكونات المجتمع.

واشار راعي ابرشية بعلبك – دير الاحمر رئيس “شباب للسلام” المطران حنا رحمة “الى ان هذه الدورات اتت لتؤكد على ضرورة تدريب التربويين على اهمية الهوية الجامعة والهوية الخاصة بكل مكونات المجتمع اللبناني، والمهارات اللازمة لاجراء الحوار البناء مع الآخرين ورصد الحاجات الاجتماعية في المجتمع المصغر والتخطيط لتنفيذ مشروعات ذات فائدة لجميع اللبنانيين”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).