أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الرياشي استمع إلى معاناة كليات الإعلام
الرياشي استمع إلى معاناة كليات الإعلام
الرياشي خلال تكريمه في نادي الصحافة : وزارة الاعلام ستكون الحارس لهيكل الحرية ولن نقبل بتعرض اي صحافي للظلم

الرياشي استمع إلى معاناة كليات الإعلام

التقى وزير الإعلام ملحم الرياشي في مكتبه، مديري كليات الإعلام في الجامعات الرسمية والخاصة، واستمع الى مطالبهم والمشاكل التي يعانيها متخرجو الاعلام، في حضور المدير العام للوزارة حسان فلحة ومستشار الوزير اندره قصاص.
وأكد الرياشي “أن كليات الإعلام أثبتت حضورها في المجتمع اللبناني والعربي، ولكن يا للأسف تزج طلابا في البطالة. الى ذلك، هناك مشاكل أساسية يعانيها الاعلام، وللجامعات دور استراتيجي فيها، ومنها الآداب الاعلامية ومعاناة التخصص”.
ثم استمع الى عرض من مديري الكليات، واقترح تشكيل لجنة مصغرة لتحضير ورقة عمل عن المطلوب من وزارة التربية، لرفعها رسميا الى وزير التربية.
ولفت الى ان الوزارة “في صدد اعداد تعديل لقوانين نقابة المحررين بالاتفاق مع مجلس النقابة، وهي موجودة في مجلس النواب، ومنها السقف الادنى للتعاقد مع المؤسسات الاعلامية، بحيث ستكون برعاية نقابة المحررين، والا سيكون متخرجو الاعلام عرضة للاتجار بهم في المؤسسات الاعلامية”.
واوضح انه “سيكون هناك صندوق تعاضد صحي ومهني وصندوق تقاعد لنهاية الخدمة، كما يتضمن المشروع ما يسمى طابع المحرر الذي اقترحنا قيمته 3000 ليرة على أي معاملة من معاملات الدولة، وهو ما سيغذي صندوق النقابة، إضافة الى الاشتراكات”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).