أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | السفارة البريطانية: مذكرة تفاهم لمساعدة قوى الامن على بناء قوة شرطة حديثة
السفارة البريطانية: مذكرة تفاهم لمساعدة قوى الامن على بناء قوة شرطة حديثة
قوى الأمن الداخلي

السفارة البريطانية: مذكرة تفاهم لمساعدة قوى الامن على بناء قوة شرطة حديثة

أعلنت السفارة البريطانية في بيان اليوم أنه “في إطار مذكرة التفاهم المتفق عليها بين المدير العام لقوى الأمن الداخلي، وسفير المملكة المتحدة، ووزير الداخلية في حزيران 2016 بقيمة 13 مليون جنيه، إجتمع السفير هيوغو شورتر مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، ورئيس القوى السيارة العميد فادي الهاشم، ومدير الشرطة في بيروت العميد محمد الأيوبي، والمفتش العام العميد جوزيف كلاس، ورئيس الأكاديمية اللواء أحمد الحجار، ورئيس هيئة الأركان العماد نعيم شماس لمناقشة مشروع الشرطة البريطانية لدعم قوى الامن.

وتهدف لجنة إدارة المشروع الاستراتيجية ضمان الإدارة الاستراتيجية الفعالة والإشراف على المشروع ومذكرة التفاهم، وخلال الثلاث سنوات المقبلة سيسعى المشروع الى مساعدة قوى الأمن الداخلي بناء قوة شرطة حديثة ومسؤولة وموثوقة تعكس إحتياجات الناس، وستركز المشاريع الاولية على الشرطة في بيروت وحقوق الإنسان وعمل القوى السيارة، ودعم معهد قوى الامن والتخطيط الاستراتيجي فيه”.

بعد اللقاء قال السفير شورتر: “إن المملكة المتحدة ملتزمة الاستقرار والأمن والازدهار في لبنان، وفي صلب هذا يجب أن تكون هناك دولة قادرة على توفير الضمان النهائي للأمن، وينبغي أن تكون قوى الأمن الداخلي قادرة على ضمان القانون والنظام الذي هو أساس التعايش الثمين الموجود في لبنان”.

أضاف: “من المهم أن يرى الناس أن قوى الأمن الداخلي ليست داعمة فقط للاستقرار والأمن من خلال عمليات إستباقية لمكافحة الإرهاب وإدارة أحداث على نطاق واسع، ولكن أيضا من خلال ممارسة نزيهة ومسؤولة وشفافة، وبناء علاقات إيجابية مع المجتمعات المحلية ومختلف المناطق في لبنان. ومن خلال شراكتنا مع قوى الأمن الداخلي نحن نسعى لإعطاء شعب لبنان، قوة شرطة فعالة وموثوق بها يستحقونها.”
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).