أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | السفير البابوي في القاهرة يتحدّث عن زيارة البابا فرنسيس
السفير البابوي في القاهرة يتحدّث عن زيارة البابا فرنسيس
البابا فرنسيس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الفاتيكان أمس. (أ ب)

السفير البابوي في القاهرة يتحدّث عن زيارة البابا فرنسيس

فيما يتزايد الانتظار في القاهرة لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر من الثامن والعشرين وحتى التاسع والعشرين من نيسان آبريل الجاري، والتي ستتخلّلها لقاءات مسكونيّة وما بين الأديان وأخرى ذات طابع راعوي، كما سيشارك الأب الأقدس خلال زيارته في المؤتمر العالمي للسلام الذي تنظّمه جامعة الأزهر في القاهرة؛ أجرت إذاعة مقابلة مع السفير البابوي في مصر المونسينيور برونو موسارو الذي حدّثنا عن الحماس الذي تستعد من خلاله مصر لاستقبال الأب الأقدس.

قال السفير البابوي في مصر هناك حقًّا جوٌّ من الانتظار الحار لزيارة الأب الأقدس وليس فقط من قبل الجماعة الكاثوليكيّة بل من قبل المصريين جميعًا، ومن الجميل رؤية هذا الحماس الذي تنقله لنا أيضًا اللجنة المحليّة التي تُعنى بتحضير هذه الزيارة الرسوليّة. تابع المونسينيور برونو موسارو مُشيرًا إلى أنَّ ما ساهم في هذا الحماس الذي يغمر البلاد بمناسبة هذه الزيارة هو شخصيّة البابا فرنسيس وأسلوبه في الاقتراب من الناس ولاسيما الفقراء والمعوزين وخصوصًا تصرفاته تجاه الذين يهمّشهم المجتمع، وهذه تصرفات تصل إلى قلوب جميع الأشخاص بعيدًا عن انتماءاتهم الدينيّة.

أضاف السفير البابوي في القاهرة مؤكِّدًا أن قرار الأب الأقدس في تأكيد زيارته إلى مصر لاسيما بعد الاعتداءات التي حصلت يوم أحد الشعانين قد فرّح الشعب المصري والحكومة أيضًا التي أظهرت امتنانًا للأب الأقدس على قراره هذا. وختم المونسينيور برونو موسارو السفير البابوي في القاهرة حديثه لإذاعتنا متوقّفًا عند المؤتمر العالمي للسلام مشيرًا إلى أنّه سيشكل مناسبة لانطلاقة جديدة لمصر وعلامة رجاء.

وفي هذا السياق أيضًا أجرت إذاعة الفاتيكان مقابلة مع الأخت أنجيلا كولومبي الرئيسة الإقليميّة للراهبات الكومبونيات في مصر التي علّقت على هذه الزيارة المنتظرة لنستمع إلى ما قالته.

إذاعة الفاتيكان

عن ucip_Admin