أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الشويفات شيعت الخوري ميخائيل الزين
الشويفات شيعت الخوري ميخائيل الزين
تشييع الخوري ميخائيل الزين

الشويفات شيعت الخوري ميخائيل الزين

شيعت مدينة الشويفات كاهن الرعية الأرثوذكسية المتقدم في الكهنة الخوري ميخائيل الزين، في مأتم مهيب ترأسه المطران جورج خضر، وعاونه في الصلاة المطران الياس كفوري والأسقف موسى خوري بمشاركة لفيف من كهنة أبرشية جبل لبنان وشمامستها، وراهبات من دير سيدة صيدنايا البطريركي.

واستقبل أهالي الشويفات جثمان الخوري الزين أمام مركز البلدية، وحملوه إلى كنيسة السيدة حيث اقيمت خدمة جناز الكهنة. وقد أمت وفود رسمية ومشايخ المدينة ووفود شعبية قاعة الكنيسة لتقديم التعازي لعائلة الفقيد ومجلس الرعية.

وتقدم التشييع أكرم مشرفية على رأس وفد من دائرة الشويفات في “الحزب الديمقراطي اللبناني” ممثلا رئيس الحزب النائب طلال أرسلان، وفد من وكالة داخلية الشويفات – خلدة في “الحزب التقدمي الإشتراكي” ممثلا تيمور جنبلاط، رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، وفعاليات حزبية وعسكرية وروحية.

وقدم التعازي الدكتور ناصر زيدان ممثلا رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، وزير الزراعة أكرم شهيب والنواب: فؤاد السعد، هنري الحلو، آلان عون، فادي الهبر، حكمت ديب، رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن وليد سلمان، أمين عام اللقاء الأرثوذكسي مروان أبو فاضل، زينة طلال أرسلان اضافة إلى رؤساء بلديات ومخاتير.

عظة وشكر
بعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران كفوري عظة تحدث فيها عن مزايا الفقيد. ثم شكر كاهن الرعية الأب الياس كرم كل من شارك في وداع الخوري الزين من فعاليات روحية وسياسية وعسكرية وبلدية وحزبية واجتماعية ومجالس رعايا ومخاتير والمشيعين.

وللمناسبة، شكر الأسقف موسى خوري وكاهن ومجلس ورعية الشويفات وعائلة الفقيد “غبطة البطريرك يوحنا العاشر والمطرانين جورج خضر والياس كفوري ومشايخ طائفة الموحدين الدروز في الشويفات على مواساتهم في وداع المطوب الذكر الخوري ميخائيل الزين”. كما شكر “الزعيمين الأمير طلال أرسلان ووليد بك جنبلاط ونجله تيمور ونواب قضاءي بعبدا وعاليه ورئيس الأركان اللواء سلمان ورؤساء بلديات الشويفات وكفرشيما وبسابا ووادي شحرور العليا”.

وطنية –

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).