أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الصلاة والشعار الخاصين بالسنة الاستثنائية حول الرحمة
الصلاة والشعار الخاصين بالسنة الاستثنائية حول الرحمة
الصلاة والشعار الخاصين بالسنة الاستثنائية حول الرحمة

الصلاة والشعار الخاصين بالسنة الاستثنائية حول الرحمة

الفاتيكان – أبونا

نشر الفاتيكان الصلاة والشعار الخاصين بالسنة الاستثنائية التي دعا إليها البابا فرنسيس حول “الرحمة”، والتي ستبدأ من 8 كانون الثاني 2015 ولغاية 20 تشرين الثاني 2016. جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده رئيس الأساقفة سلفاتوري فيزيكيلا، رئيس المجلس الحبري لتعزيز البشارة الجديدة.

وتتحدث الصلاة (مرفق النص الكامل في الأسفل) عن محبة الله الرحيم تجاه شعبه، منذ بداية كنيسته، وكيف يمكن للمسيحيين أن يعيشوا هذه المحبة في عالم اليوم. أما الشعار فقد صممه الأب اليسوعي ماركو روبنيك، حيث يجسد “الخلاصة اللاهوتية” للرحمة، مترافقاً مع شعار “رحماء كالآب”، المأخوذ من إنجيل القديس لوقا 6: 36.

وقال رئيس الأساقفة فيزيكيلا أن الشعار هو بمثابة “دعوة لكي نحذو مثال رحمة الآب، الذي يطلب منا عدم الحكم أو الإدانة، بل أن نغفر، وأن نقدم المحبة والمغفرة من دون حساب”. وأضاف أن الشعار يعبّر عن “طريقة الراعي الصالح العميقة عندما يلمس جسد الإنسانية، ويفعل ذلك بقدر المحبة التي لديها القدرة على تغيير حياة الشخص.. فالابن قد حمل على كتفيه الروح المفقودة، مما يدل على أنها محبة المسيح التي قادت إلى اتمام سر التجسد وبلغت ذروتها في الفداء”.

وتابع “في حين أن الراعي الصالح، من خلال رحمته العظيمة، يأخذ على عاتقه الإنسانية، يتم دمج عينيه مع تلك التي في الإنسان. فيرى المسيح بعيون آدم، ويرى آدم بعيون المسيح. فكل شخص يكتشف من خلال المسيح، آدم الجديد، إنسانيته والمستقبل الذي ينتظرنا”.

كما أشار إلى الأشكال البيضاوية الثلاثة، والمتدرجة في الألوان، حيث تتفتح تدريجياً كلما اتجهت نحو الخارج، حيث تمثل “حركة المسيح الذي يحمل الإنسانية من ظلمات الخطيئة والموت”. وعلى العكس من ذلك، فإن عمق اللون الغامق يوحي بمحبة الآب، التي لا تخترق، من خلال غفرانه للجميع”.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).