أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الطوائف المسيحية الشرقية إحتفلت بالفصح في البترون
الطوائف المسيحية الشرقية إحتفلت بالفصح في البترون
عيد الفصح

الطوائف المسيحية الشرقية إحتفلت بالفصح في البترون

إحتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي في البترون بعيد الفصح، وأقيمت الهجمة وعمت القداديس والزياحات المنطقة.

وإحتفلت بلدة شكا بأحد القيامة واحتفل خادم رعية الروم الاورثوذكس الخوري إبراهيم شاهين بقداس العيد في كنيسة تجلي الرب، في حضور رئيس البلدية فرج الله الكفوري وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير وحشد من ابناء البلدة.

وألقى عظة تناول فيها معنى القيامة ودعا “لعيش المحبة والتواضع”. ثم أقيم تطواف حول الكنيسة.

وفي بلدة دوما، ترأس الارشمندريت أنطونيوس سعد قداس العيد في كنيسة سيدة النجاة في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، رئيس الهيئة العليا للتأديب القاضي مروان عبود، رئيس البلدية جوزيف خيرالله المعلوف والمخاتير وأبناء البلدة.

وألقى الأرشمندريت سعد عظة تناول فيها معنى الفصح، ودعا الى “الصلاة من أجل أن تكون قيامة المسيح قيامة للبنان”.

بعد ذلك، كان تطواف حول الكنيسة. وبعد القداس تبادل الجميع التهاني بالعيد في صالون الكنيسة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).