أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | العشاء السنوي لرعية مار جرجس الخريبة في الحدت ابي صالح: ستبقى المحبة فعل ايمان ورجاء في حياتنا
العشاء السنوي لرعية مار جرجس الخريبة في الحدت ابي صالح: ستبقى المحبة فعل ايمان ورجاء في حياتنا
رعية مار جرجس الخريبة

العشاء السنوي لرعية مار جرجس الخريبة في الحدت ابي صالح: ستبقى المحبة فعل ايمان ورجاء في حياتنا

اقامت رعية مار جرجس – الخريبة في الحدت عشاءها السنوي في مطعم “زون” الدكوانة، واحتفلت خلاله بعيد شفيعها تحت شعار “ما ابهى ذكراك جرجس الشهيد”، في حضور كهنة الرعية الخوري بيار ابي صالح، الخوري فادي صادر والشماس طوني كرم وممثلين عن نواب المنطقة والمجلس العام الماروني، رئيس بلدية الحدت جورج عون واعضاء المجلس البلدي والمخاتير، وفاعليات سياسية وحزبية ونقابية وبلدية واجتماعية وثقافية وتربوية ودينية، وحشد من ابناء الرعية وجمهور من الاصدقاء والضيوف من المنطقة والجوار.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب للزميلة باتريسيا صوما، قالت فيها:” سنبقى نجتمع معا على الخير والالفة والمحبة، رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بوطننا الصغير لبنان، ودول الجوار الغارقة في لهيب الحرب واتون الموت المجاني”.

اضافت: “سنستمر في هذا الشرق نرسم الابتسامة على الوجوه ونزرع الرجاء في القلوب، ونعمل لغد سيكون حتما افضل بجهودكم”.

ولمناسبة عيد العمال، هنأت الحضور بالعيد “لاننا جميعنا عمال في حقل الرب، كل من موقعه”.

ابي صالح
ثم كانت كلمة للخوري ابي صالح رحب فيها بالحضور وشكر باسمه واسم الخوري صادر والشماس كرم، “كل من ساهم في انجاح هذا النشاط الخيري، الذي بات تقليدا سنويا، وذلك على قاعدة العطاء من دون حساب، خدمة للرعية وابنائها، بجهد مشترك من لجنة الوقف والمجلس الرعوي وكل الجماعات المنضوية ضمن اللجان في الرعية”.

كما شكر رئيس بلدية الحدت والمجلس البلدي على “دعمهم للرعية ماديا ومعنويا في كل النشاطات والمناسبات”.

ثم عدد المشاريع التي نفذت، وقال:” انجزنا العديد من المشاريع الانمائية والهندسية للكنيسة، ونطمح الى انجاز المزيد ومنها اقامة موقف للسيارات وتوسيع الملعب”.

وختم:” ستبقى المحبة والعطاء، فعل ايمان ورجاء في حياتنا، رغم كل ما نراه من حولنا من مشاهد العنف والارهاب”.

وتخلل العشاء سحب “تومبولا” على جوائز قيمة ، عاد ريعه لدعم مشاريع الكنيسة.

وكانت للفنان طوني نجم اطلالة مميزة، حيث ادى مجموعة من الاغنيات الطربية والشعبية، ورافقه على الاورغ العازف داني سعد.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).