أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | العمار احتفل بعيد مولد القديس شربل في بقاعكفرا
العمار احتفل بعيد مولد القديس شربل في بقاعكفرا
مار شربل

العمار احتفل بعيد مولد القديس شربل في بقاعكفرا

إحتفلت رعية بقاعكفرا بعيد مولد القديس شربل كعادتها في كل عام، وأقيمت الذبيحة الإلهية التي ترأسها النائب البطريركي العام على الجبة المطران مارون العمار، وعاونه خادم الرعية الخوري ميلاد مخلوف، ورئيس ديوان نيابة الجبة البطريركية في الديمان خليل عرب.

حضر القداس جويس الجميل وأشقاؤها ممثلة أبناء القنصل جوزيف التيان وزوجته مارغو التيان، ممثلة رئيس بلدية بقاع كفرا رئيس إتحاد بلديات قضاء بشري ميشلين مخلوف، العميد الركن بطرس جبرايل، وفد من “جماعة لبنان لأرض مقدسة”، وجمعية “الشابات المسيحيات”، وأخوية مار شربل، وجمع من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران العمار عظة نوه فيها بالقنصل جوزيف التيان وزوجته مارغو، مقدما الذبيحة الإلهية على نيتهم ككل عام، طالبا من “الله أن يظلوا شهودا له بشفاعة القديس شربل، ورسلا يحملون الخير الى كل العالم”.

ودعا في صلاته “لأجل أهالي بلدة بقاع كفرا، الذين يعملون على نشر شفاعة القديس شربل، لا سيما الخوري يوسف مخلوف الذي عمل لإحياء هذا العيد”، شاكرا للخوري ميلاد مخلوف “المتابعة الدائمة لنشاطات مار شربل، كما أخوته الحجاج والوافدين”.

وتطرق العمار في عظته الى “الصلاة والدعوة لإحلال السلام في سوريا، خصوصا في حلب الجريحة”. وقال: “ان القديس شربل نشأ منذ ولادته قديسا، وهو قديس مميز في الكنيسة والعالم، ولا عجب في ذلك، فهو إبن وادي القديسين، ونحن اليوم جئنا الى بقاعكفرا لنزرع الثقة بقلبنا، ونعيش في حياتنا كما عاش القديس شربل بمحبة كاملة. فالقديس شربل شفى إيمان الناس وأعادهم الى حضن الله كما شفاهم من الأمراض بأعاجيبه”.

وفي نهاية الاحتفال، قرعت الأجراس وعزفت النوبة إبتهاجا بالعيد، كما وزعت الحلويات.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).