أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الفائزون في مسابقة المونسنيور إغناطيوس مارون تسلّموا جوائزهم في مدرسة الحكمة الأم
الفائزون في مسابقة المونسنيور إغناطيوس مارون تسلّموا جوائزهم في مدرسة الحكمة الأم
التلامذة الفائزون بالجائزة مع الأب ابرهيم وجلخ وكرم

الفائزون في مسابقة المونسنيور إغناطيوس مارون تسلّموا جوائزهم في مدرسة الحكمة الأم

سلم رئيس مدرسة الحكمة الأم في بيروت الأب عصام إبرهيم ممثلا رئيس أساقفة بيروت للموارنة ولي الحكمة المطران بولس مطر، التلامذة الفائزين بمسابقة المونسنيور اغناطيوس مارون المدرسية السنوية جوائزهم المالية (مليون ونصف المليون ليرة لبنانية) والمعنوية، في إحتفال أقيم في “قاعة الآباء الرؤساء”.
وألقى كلمة هنأ فيها كل من شارك في المسابقة للمعاني التي تحملها وللمواضيع التي ناقشوها بكل معرفة وجدية، وقال: “مؤسسة المونسنيور إغناطيوس مارون هي أكثر من جمعية ثقافية إجتماعية قامت لتخليد ذكرى كاهن أعطى الكنيسة والطائفة المارونية والتربية ولبنان وشبابه الكثير من روحه وخبرته وثقافته العالية. هي منبر وطني وروحي وتربوي، تكرم من تحمل اسمه من خلال تكريم شبان وشابات أحبهم المونسنيور مارون وأحب في حياته الكهنوتية الرسولية أن يراهم متفوقين بالعلم والمعرفة والثقافة”.
اضاف: “أردنا لمسابقة هذه السنة وفي ظل إستعدادات مدرسة الحكمة مار يوسف في بيروت للإحتفال باليوبيل الـ140 سنة على تأسيسها، أن يشارك التلامذة، ليس فقط في معالجة المواضيع المطروحة باللغة الفرنسية التي أحبها المونسنيور مارون وبرع فيها، بل باللغة العربية التي تعتبر مدرستنا أحد مصانعها وحامية لتراثها”.
ثم ألقى رئيس مؤسسة المونسنيور مارون رشيد جلخ، كلمة وتوجه فيها الى الفائزين بالقول: “أن تعالجوا أفكار مارتن لوثر كينغ في الذكرى الخمسين لخطابه الشهير “لدي حلم” وأفكار ميشال شيحا الذي كان من أشد الداعين لفكرة لبنان الوطن ودوره الإقليمي الرائد، في صياغة إنشائية لافتة، لدليل ساطع على إلتزامكم العلم والمعرفة وأنتم على أهبة الإنطلاق نحو الحياة الجامعية وعلى إلتزامكم مبادىء الوطنية والنزاهة والأخلاق الحميدة”.
اما الفائزون فهم:
في اللغة الفرنسية:
– الصف الثانوي الأول: يمنى جحا، مدرسة السيدة – الجمهور.
– الصف ثانوي الثاني: ناي الأشقر، مدرسة راهبات الناصرة – الأشرفية.
– الصف الثانوي الثالث: نايله سنيور، السيدة – الجمهور.
في اللغة العربية:
– الصف الثانوي الأول: ماريا عنيسي، الحكمة – بيروت.
– الصف الثانوي الثاني: كريستوف كرم، السيدة – الجمهور.
– الصف الثانوي الثالث: جاد شحيمي، الحكمة – بيروت.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).