أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الفاتيكان: الكوريا الرومانية لن يتم إصلاحها بين ليلة وضحاها
الفاتيكان: الكوريا الرومانية لن يتم إصلاحها بين ليلة وضحاها
الفاتيكان

الفاتيكان: الكوريا الرومانية لن يتم إصلاحها بين ليلة وضحاها

اجتمع مجلس الكرادلة الاستشاري للبابا والمعروف بمجلس الكرادلة الثمانية يوم الاثنين لانعقاد الدورات الأولى من اجتماعهم الرابع. وبحسب تصريح أدلته الفاتيكان: “لا يزال يوجد الكثير من العمل لإنهائه ومن المتوقّع أنه سينتهي في السنة المقبلة بدلاً من هذه السنة”.

إنّ هذه الاجتماعات الهادفة إلى إصلاح الكوريا الرومانية عُقدت من 1 حتى 3 تشرين الأول 2013، من 3 حتى 5 كانون الأول 2013 ومن 17 حتى 19 شباط 2014.

وبحسب ما ورد في تصريح البارحة، إنّ الأب الأقدس كان قد شارك وسيشارك في الاجتماعات في أغلب الأحيان إلاّ إذا طرأت عليه التزامات أخرى ذات “أهمية بالغة” كمقابلة ملك وملكة إسبانيا في صباح يوم الاثنين ورئيس باراغواي عند صباح الثلاثاء والمقابلة العامة عند صباح كلّ يوم أربعاء.

وأضاف التصريح أنّ أمين سر حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين كان يشارك إلى جانب أعضاء المجلس الثمانية بانتظام.

وأضاف التصريح: “وبعد استعراضه مسائل الكوريا الرومانية في اجتماعاته الفائتة، يركّز المجلس في الوقت الحالي على المجالس البابوية الأولى من حيث الاعتبارات العامة يتبعها تقييم يصدره كل فرد. من المتوقّع أن يُصدِر المجلس تقريره الأول في ما يتعلّق بالمجالس البابوية في خلال هذا الاجتماع”.

سيُعقَد اجتماع آخر من 1 حتى 4 تموز برئاسة مجلس الكرادلة.

* * *

نقلته إلى العربية (بتصرف) ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).