أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الفغالي ترأس قداس ذكرى شهداء كفرعبيدا: نتعلم منهم معنى الشهادة والعطاء والمحبة
الفغالي ترأس قداس ذكرى شهداء كفرعبيدا: نتعلم منهم معنى الشهادة والعطاء والمحبة
الصوري إحتفل بعيد القديسة بربارة في بعلبك حاملا رفاتها الى عدد من كنائس المنطقة

الفغالي ترأس قداس ذكرى شهداء كفرعبيدا: نتعلم منهم معنى الشهادة والعطاء والمحبة

أحيا قسم كفرعبيدا الكتائبي في منطقة البترون ذكرى شهدائه خلال قداس أقيم لراحة نفوسهم واحتفل به المونسنيور بولس الفغالي في كنيسة مار سركيس وباخوس في كفرعبيدا، في حضور رئيس إتحاد بلديات منطقة البترون رئيس بلدية كفرعبيدا طنوس الفغالي، رئيس الاتحاد العربي للمساحة سركيس فدعوس، رئيس مجلس التخطيط والدراسات في حزب الكتائب اللبنانية جوزيف شليطا، رئيس المجلس التربوي حنا صهيون، رئيس إقليم البترون الكتائبي لحود موسى، رئيس قسم كفرعبيدا يوسف بطرس، مختار البلدة أنطوان مخايل رومانوس، ورؤساء أقسام كتائبية بالاضافة الى أهالي الشهداء.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، ألقى المونسنيور الفغالي عظة استذكر فيها الشهداء الأوائل في الكنيسة وشهداء كفرعبيدا الذين قضوا خلال الحرب اللبنانية، وقال: “الحياة ليست بالكلام بل بالفعل والعطاء والتضحية، وعلينا أن نعرف كيف نكون حاضرين في حياتنا. دورنا أن نكون نور العالم كما يقول لنا يسوع المسيح، وبأعمالنا الصالحة ننير من حولنا وبعلاقتنا مع بعضنا نضيء محيطنا”.

وقال: “أولادنا الذين سبقونا هم في القيامة وقد سبقونا الى السماء، لم يخافوا بل ضحوا بحياتهم من أجلنا ونحن نفرح بهم لأنهم علمونا التضحية وعلينا أن عيش هذه التضحية بعيدا عن الاستغلال والبغض والانقسامات والحقد”، داعيا “لأن نكون أمينين لشهدائنا، ولكي نكون أمينين لهم علينا أن نكون شهداء كل يوم، نتذكرهم ونصلي معهم وليس لأجلهم لأننا نحن الأموات وهم في الحياة الخالدة، ولولاهم لما كان لبنان اليوم. هم يفرحون معنا من أعلى السماء، ونحن نتعلم منهم معنى الشهادة والعطاء والمحبة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).