أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | القاضي نبيل صاري ينوّه بدور لابورا في تحقيق النجاح بامتحانات كتاب العدل
القاضي نبيل صاري ينوّه بدور لابورا في تحقيق النجاح بامتحانات كتاب العدل
القاضي نبيل صاري ينوّه بدور لابورا في تحقيق النجاح بامتحانات كتاب العدل

القاضي نبيل صاري ينوّه بدور لابورا في تحقيق النجاح بامتحانات كتاب العدل

تعودنا في لبنان الإستسلام والتشكيك بكل شئ في هذا الزمن الردئ ورغم وجود بعض الشوائب إلا إننا لاندعم أي بقعة ضوء في هذا الظلام المنتشر.
إمتحانات كتاب العدل في لبنان أشرف عليها لجنة من القضاة أعرف مسلكيتهم جميعآ وهم من القضاة الأمل في الحق والعدالة.
تألفت اللجنة من القضاة الرؤساء جمال الحجّار، ونضال شمس الدين، وجون القزّي، وكلنار سماحة، وزينة بطرس، ورؤى حمدان، ومريام شمس الدين، وألين ناصيف، وجويل عيسى الخوري، وفيصل مكي، وجاد معلوف، وطارق طربيه، وغادة أبو علوان، وعبير صفا، ويحيى غبورة، ونازك الخطيب، وجورجيت أبي طايع، وكابي شاهين، ومارسيل باسيل، وطارق المجذوب .
ويوم النتائج أغلقوا هواتفهم وفتحوا المسابقات ووحدوا علاماتها قبل معرفة اسماء المتسابقين وبعدها حدد الفائزون وفقآ للعلامات. التي نالوها وبطريقة أكسل حتى لايمكن الحشو.
أن القضاة أعضاة اللجنة بينهم عدد من مؤسسي نادي القضاة في لبنان أمل الحق والعدالة واستقلالية السلطة القضائية المنشود وهم جميعآ من القضاة الذين لا يطرقون أبواب إلا ضمائرهم.
النتائج التي صدرت نتيجة طبيعية لأن مؤسسة “لابورا” أقامت دورة فاعلة للتحضير للامتحانات وفاز الطلاب الذين خضعوا للدورة وتفوقوا بالتالي على شباب المناطق المحرومة من مثل هذه الدورات للغيبوبة التي تعاني منها المرجعيات السياسية والدينية والمدنية في هذه المناطق
لقد فشلت شقيقة رئيس اللجنة وخطيبة مستشار وزير العدل وابن مرجع ديني اسلامي عال والعديد من ابناء القضاة والمسؤولين والضباط والمرجعيات.
هذه الشهادة أقولها ويشهد الله أنني لم اتواصل مع أحد اعضاء اللجنة منذ تقاعدت في اذار ٢٠١٧.
واما معالي الوزير الصديق وزير العدل الذي لم ألتقيه بعد تعيينه وزيرآ للعدل فلم تكن له أية بصمات سلبية لاسمح الله في هذه النتائج.
“لابورا” رأت حلآ للتواجد المسيحي في الدولة وانا آسف بالحديث من هذه الناحية لأنني مع المواطنية فقط كمعيار بعيدآ عن الطائفية البغيضة.
المطلوب من فخامة رئيس الجمهورية التوقيع على كافة المراسيم المتوقفة لديه لتعيين فائزين بمباريات مجلس الخدمة المدنية وهذه المباراة بحجة عدم التوازن الطائفي وكفى شرذمة وتمذهب.
القاضي نبيل صاري (حساب الفيسبوك الخاص)

نبذة عن حياة القاضي نبيل صاري:
قاضٍ متمرس، تقلب في مناصب قضائية، مدنية، جزائية، وشرعية على امتداد الأراضي اللبنانية، وآخرها منصب مفتش عام للمحاكم الشرعية السنية في لبنان.

المكتب الاعلامي
لابورا

عن ucip_Admin