أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكاردينال كورتز: تقرير السينودس الأخير سيوضح وجهات النظر
الكاردينال كورتز: تقرير السينودس الأخير سيوضح وجهات النظر
سينودس الأساقفة حول العائلة

الكاردينال كورتز: تقرير السينودس الأخير سيوضح وجهات النظر

في مقابلة صحفية له أكد رئيس أساقفة لويزفيل أنه يأمل بأن يؤثر التقرير النهائي لسينودس الأساقفة بشكل إيجابي على التقرير الذي صدر في منتصف اللقاء حول الاحتفال بالعائلات النموذجية، وتشجيع التوعية في الدعوات وتأكيد أن جهود الكنيسة الرعوية يجب أن تستند الى الكتاب المقدس والتعاليم الكاثوليكية، وذلك بحسب ما نشره موقع أميريكا ماغازين.

في حديثه ذكر الكاردينال واجب إدخال تعديلات على التقرير الذي صدر في منتصف اللقاء، والذي ألقاه الكاردينال بيتر إردو قبل يومين. كان تقرير الكاردينال إردو قد أثار الجدل داخل وخارج قاعة السينودس مع لغته التوفيقية اللافتة نحو الناس الذين يعيشون في حالات مخالفة لتعاليم الكنيسة، بما في ذلك الطلاق والكاثوليك الذين يتزوجون مدنيا، والمساكنة ومثليي الجنس.

فبعد كلمة إردو شكل الأساقفة مجموعات مقسمة للنقاش حول الموضوع. وبعد مناقشة طولية توصلت المجموعة التي انضم اليها الكاردينال بإجماع كبير الى 3 مقترحات أساسية: “تسليط الضوء على أهمية الشهادة التي تقدمها العائلة التي تضحي اليوم” وتشجيع الروح التبشيرية من “التواصل ومرافقة الأشخاص”، و”تحديد السبل الرعوية والإرشاد الرعوي تماشيًا مع جمال الكتاب المقدس وتعليم كنيستنا.”

إجابة منه على التحديات التي تواجهها العائلات الأميريكية قال كورتز أن المشكلة الأساسية هي أن الأفراد يشعرو بأنهم مقيدون بالإحصاءات فيفكرون أنهم هم أيضًا سيعانون في زواجهم. برأيه تحتاج أميركا الى نوع من الإلهام الذاتي “نحن بحاجة إلى أن نعيش حياة كاملة، نعيش حياة المحبة مع الآخرين.”

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).