أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكرسي الرسولي يشجّع الرئيس الأمريكي الجديد على العمل من أجل السلام!
الكرسي الرسولي يشجّع الرئيس الأمريكي الجديد على العمل من أجل السلام!
الولايات المتحدة الأميركيّة

الكرسي الرسولي يشجّع الرئيس الأمريكي الجديد على العمل من أجل السلام!

تمنّى أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين لرئيس الولايات المتحدة الجديد دونالد ترامب الذي انتُخب في 8 تشرين الثاني 2016 أن يعمل من أجل السلام في العالم. وفي بيان صدر عن إذاعة الفاتيكان بعد ساعات قليلة من الانتخاب، عبّر أمين سر حاضرة الفاتيكان في 9 تشرين الثاني في روما عن “احترامه للإرادة التي عبّر من خلالها الشعب الأمريكي من خلال ممارسة الديمقراطية المُترجَمة في صناديق الاقتراع”.

تمنّى الكاردينال بارولين للرئيس الجديد أن تكون حكومته “مثمرة” وأكّد على صلاة الفاتيكان حتى “ينوّره الرب ويدعمه في خدمة أمته إنما أيضًا في خدمة الخير العام والسلام في العالم”. وأضاف: “اليوم أيضًا علينا أن نعمل كلّنا على تغيير الوضع في العالم الذي يتمزّق من الصراعات”.

وفي أثناء المقابلة التي أجرتها معه إذاعة الفاتيكان، ذكّر أمين سر حاضرة الفاتيكان بما قاله البابا في أثناء رحلة سيوداد خواريز إلى روما في 18 شباط الفائت حول سياسة الهجرة التي كان ينادي بها المرشّح الجمهوري وقال: “سوف نرى كيف سيتصرّف الرئيس. إنّ الأمر مختلف بين الترشيح والرئاسة فعندما يتحلّى الإنسان بالمسؤولية تختلف الأمور. سوف نرى كيف سيتّخذ قرارته وعلى أساسها نعبّر عن رأينا فلا يزال الوقت مبكرًا لإصدار الأحكام”. تجدر الإشارة إلى أنّ دونالد ترامب الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية على هيلاري كلينتون هو الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة وويبدأ بمهمامه في 20 كانون الثاني 2017.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).