أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الكعكي: الاعلام ليس مكسر عصا وما تعود إلا قول الحقيقة
الكعكي: الاعلام ليس مكسر عصا وما تعود إلا قول الحقيقة
نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي

الكعكي: الاعلام ليس مكسر عصا وما تعود إلا قول الحقيقة

أصدر نقيب الصحافة عوني الكعكي ونقيب المحررين الياس عون البيان المشترك، الآتي نصه:
“على أثر تفاعل قضية الطفلة ايلا طنوس التي فقدت اطرافها إثر خطأ طبي اعترف به الطبيب عصام المعلوف الذي كان يعالجها، عقد نقيب الاطباء البروفسور انطوان البستاني مؤتمرا صحافيا في “بيت الطبيب” طالب فيه باطلاق الطبيب الموقوف من القضاء، وتهجم على الاعلاميين الذين يواكبون وضع الطفلة ايلا.

وعليه يهم النقيب الكعكي إيضاح ما يلي:

– ان الخطأ الطبي الذي حصل مع الطفلة ايلا اعترف به الطبيب عصام المعلوف.
– ان الاضراب دعا اليه نقيب الاطباء البروفسور انطوان البستاني بعدما اصبحت قضية الطفلة بيد القضاء اللبناني.
– بدلا من التهجم على الاعلام للتستر على القضية، كان الاحرى بالنقيب البستاني الاعتراف بالخطأ الطبي ومحاسبة الطبيب الذي ترك الطفلة يومين بدون علاج، وهي تعبر عن وجعها بالبكاء على سرير المستشفى.
– ماذا ينفع تخصيص مبلغ من واردات نقابة الاطباء لتركيب اطراف اصطناعية للطفلة ايلا التي فقدت اطرافها الاربعة، بسبب خطأ طبي؟.
– ان الطبيب الذي يؤدي قسم ابو قراط عليه ان يقف الى جانب المريض في احلك الظروف التي يمر بها هذا المريض.
– ان الاعلام الذي تعاطف مع الطفلة البريئة ليس مكسر عصا، وهو ما تعود إلا قول الحقيقة حتى لو كانت هذه الحقيقة مرة.
– ان الاعلام في لبنان، وفي المقدمة نقابة الصحافة، يعمل على صون الحقيقة ويكشف عن كل خطأ يرتكب ضد المواطن، ايا كان هذا المواطن”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).