أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة الأرمنية في روما: البابا فرنسيس يعين المونسينيور نورادونغيان مدبرًا رسوليًا للبطريركية الأرمنية في القدس وعمان
الكنيسة الأرمنية في روما: البابا فرنسيس يعين المونسينيور نورادونغيان مدبرًا رسوليًا للبطريركية الأرمنية في القدس وعمان
البابا فرنسيس

الكنيسة الأرمنية في روما: البابا فرنسيس يعين المونسينيور نورادونغيان مدبرًا رسوليًا للبطريركية الأرمنية في القدس وعمان

شهدت كنيسة الأرمن الكاثوليك في روما يوم الأربعاء 30 نيسان 2014 حدثًا هامًا تمثل بتعيين المونسينيور جورج دانكايي نورادونغيان مدبرًا رسوليًا “بناءً على إرادة الكرسي الرسولي” للإكسرخسية البطريركية الأرمنية الكاثوليكية في القدس وعمان، مع محافظته على مهمته الحالية كعميد ورئيس المعهد الأرمني الحبري في روما ومدبر الكنيسة الأرمنية لدى الكرسي الرسولي.

جاء التعيين من خلال براءة من البابا فرنسيس، وتزامن الإعلان مع منح المونسينيور رتبة متقدم بين الكهنة على يد صاحب الغبطة نرسيس بدروس التاسع عشر، الكاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك.

هذا وقد شارك في الحدث الذي أقيم في كنيسة القديس نيكولا دا تولنتينو المونسينيور ماوريتسيو مالفستيتي، نائب أمين سر مجمع الكنائس الشرقية وحشد من أساقفة وكهنة الكنيسة الأرمنية في روما، إلى جانب إكليريكيي المعهد الأرمني وجمع من المؤمنين.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).