أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة ستبحث بموضوع العائلة وظهورات مديغوريه بحسب الكاردينال مولر
الكنيسة ستبحث بموضوع العائلة وظهورات مديغوريه بحسب الكاردينال مولر
رعيّة مديوغوريه في الهرسك

الكنيسة ستبحث بموضوع العائلة وظهورات مديغوريه بحسب الكاردينال مولر

في ظل التساؤلات التي تدور اليوم حول ظهورات مديغوريه من جهة وحول سينودس العائلة من جهة أخرى ينتظر كل شخص أن يظهر أي خبر من الأفق ليلوح لنا بما يحمله المستقبل لحياتنا الروحية أكان من ناحية التحدث عن ظهورات العذراء أم من ناحية التعمق بسر الزواج وأهميته في الكنيسة. للتعمق بهذه الأمور تحدث الكاردينال مولر عميد مجمع عقيدة الإيمان ووضح ما ستقوم به الكنيسة في مسألة العائلة الى جانب الظهورات.

في حديث له نشره موقع vaticaninsider قال الكاردينال مولر عميد مجمع عقيدة الإيمان أن السينودس الذي سيعقد في تشرين الأاول المقبل عليه أن يعلم كيف يوافق ما بين تحدي ايجاد أجوبة لتأكيد تداخل قوي للناس الذين يعيشون ظروفا صعبة في الجماعة من دون التقليل من أهمية كلام يسوع أو تعاليم الكنيسة. الى جانب ذلك أكد الكاردينال ان الكنيسة لم تتخذ بعد أي قرار بشأن مديغوريه وسيتم اتخاذه في الخريف كما وتحدث بشكل إيجابي عن الرسالة العامة التي اطلقها البابا الى جانب زيارته الى أميركا اللاتينية التي اظهرت التزام الكنيسة باللاهوت المتحرر.

في الإطار عينه تابع الكاردينال أن الأسئلة التي تدور اليوم حول الزواج والعائلة بانت الى الواجهة ومهمة السينودس أن يساعد الناس بمن فيهم الكاثوليك ليتخذوا مفهوما جديدا للزواج ومعنى أن يلتزم الشخص بالآخر، وأهمية أن يسبق الزواج إرشاد وشرح مفصل عنه ومن هنا مهمة الكنيسة هي ان تتوجه الى العائلة بالشرح ومهمة العائلة هي أن تنفتح على الكنيسة. الى جانب موضوع الزواج هناك بالطبع مواضيع رعوية أخرى من شأن الكنيسة أن تطرحها ولكن التحدي يقبع بإيجاد حلول تجعل الناس الذين يواجهون مراحل صعبة معنيين أكثر ولكن من دون التقليل من أهمية كلمات يسوع وتبقى العائلة بالطبع من أساسات الكنيسة والمجتمع، وزيارة البابا بحسب الكاردينال الى أميركا اللاتينية أظهرت أن الكنيسة تبحث عن الخير العام، خير البشر والمجتمع.

الى جانب ذلك تحدث الكاردينال عن الرسالتين العامتين للبابا نور الإيمان وكن مسبحا قائلا أنهم تناقشان مسائل جديدة وتطرح أسئلة مهمة ليستطيع البابا أن يبحث في نواحيها اللاهوتية، وأكد على أنه أمين للبابا في قلبه وحياته وشكره من صميم قلبه على رسالته العامة الأخيرة حول البيئة.أما وبالتفاصيل حول موضوع مديغوريه فقال مولر أن مجمع عقيدة الإيمان ناقش كافة نواحي الموضوع ودرس كل ما تم تقديمه وعمق المسألة عامة وسيأخذ البابا القرار النهائي حول الموضوع فقد تم تبليغه بكل التفاصيل.

نانسي لحود / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).