أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة لا تزال تكافح الاعتداء على القاصرين!
الكنيسة لا تزال تكافح الاعتداء على القاصرين!
البابا فرنسيس والأطفال

الكنيسة لا تزال تكافح الاعتداء على القاصرين!

لا تزال الكنيسة تتابع موضوع البيدوفيليا عن كثب وهي تكافحه بجد وقد بذلت جهود مهمة في الأشهر الأخيرة لتشجيع الكنائس على مسؤوليتها وبشكل خاص الأساقفة فيها والمجامع والمؤسسات الدينية. وفق ما ذكرته إذاعة الفاتيكان عقدت اللجنة الحبرية لحماية القاصرين التي أنشأها البابا فرنسيس عام 2014 اجتماعاً لمدة أسبوع في روما للتباحث بالمواضيع المتعلقة بهذا الشأن. تم تقديم الاقتراحات الى الجلسة العامة وستعرض القرارات على الأب الأقدس.

هذا وأرادت اللجنة من البابا تذكير كل السلطات في الكنيسة اهمية مد الضحايا بإجابة، كما تتمنى أن يتم تعيين يوماً عالمياً للصلاة وقداساً للتوبة. الى جانب ذلك ستقام هذه السنة ندوات حول حماية القاصرين بمشاركة اختصاصيين. من الجدير بالذكر أن أعضاء اللجنة هم على اتصال بعدة مجالس أسقفية لتعزيز الشعور بالمسؤولية على الصعيد المحلي. الى جانب ذلك ستلتقي اللجنة في غانا الأمناء العامين للجان في أفريقيا مدغشقر في غانا ومن ثم في تانزانيا ستلتقي بأطباء رابطة اللجان الأسقفية في أفريقيا الشرقية. من ناحية أخرى ستطلق جامعة الغريغوريانا في روما هذا الشهر أول درس في حماية القاصرين مع مشاركة 19 شخصاً من مختلف القارات.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).