أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المؤسسة اللبنانية المسيحية: لانخراط الأم اللبنانية في الانتشار بحملات التسجيل في لبنان
المؤسسة اللبنانية المسيحية: لانخراط الأم اللبنانية في الانتشار بحملات التسجيل في لبنان
المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم

المؤسسة اللبنانية المسيحية: لانخراط الأم اللبنانية في الانتشار بحملات التسجيل في لبنان

احتفلت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW/Project Roots بعيد الأمهات بحسب توقيت هذا العيد في لبنان، برعاية وحضور القائمة بأعمال سفارة لبنان في واشنطن بالوكالة كارلا جزار، بمشاركة حشد من سيدات الجالية اللبنانية في واشنطن ومحيطها، تقدمتهن مديرة المؤسسة ندى سالم ابي سمرا والمنسقة في نطاق العاصمة الأميركية والولايات المجاورة لها جوزفين صفير باسيل.

تم خلال الحفل “التمني على السيدات المشاركات المساهمة في جهود المؤسسة وحث عائلاتهن وأصدقائهن على التسجيل في لبنان”. وتم اختيار سيدتين عن طريق سحب القرعة لنيل جوائز عينية ومادية لإسهامهما في إحالة بعض الملفات للتسجيل. وستكون للمؤسسة محطات مماثلة في عدد من الولايات الأميركية حتى موعد الاحتفال بعيد الأمهات في الولايات المتحدة في أيار المقبل، بهدف تكريم المرأة والأم اللبنانية وتشجيعها على الانخراط الفعلي في جهود تسجيل اللبنانيين، بهدف الحفاظ على تعددية لبنان وتراثه وثقافته، والرمز الذي يمثله كبلد الرسالة، كما وصفه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني.

وتستعد المؤسسة لسلسة حملات تسجيل جديدة يقوم بها ممثلوها وناشطون فيها على مدى شهر نيسان، وتشمل ثماني مدن أميركية. وهي على الشكل التالي:

3 نيسان: كنيسة مار جرجس في سان أنطونيو (تكساس) وكنيسة قلب يسوع في فورت لودردايل (فلوريدا).

6 نيسان: كنيسة مار مارون في كليفلاند (أوهايو)، برعاية القنصل بلال قبلان.

9 نيسان: خلال مؤتمر لشبكة طلاب الجامعات اللبنانيين في أميركا LCN في لوس أنجلس (كاليفورنيا).

12 نيسان: خلال لقاء لسيدات الجالية في بالو آلتو (كاليفورنيا).

14 نيسان: خلال لقاء بأبناء الجالية اللبنانية في مطعم علاء الدين، نورث كانتون (أوهايو).

16 نيسان: خلال لقاء مع اللبنانيين في Rania’s Travel في تارزانا (كاليفورنيا).

24 نيسان: كنيسة مار أنطونيوس ومار جرجس في وايلكس بيري (بنسلفانيا).

وذكرت المؤسسة بأن الوثائق المطلوبة هي: إخراج القيد اللبناني لرب العائلة، وثائق الولادة للزوجة (الأجنبية) والأولاد، ووثيقة الزواج. ولمزيد من التوضيحات، بالإمكان الاطلاع على موقع المؤسسة الإلكتروني: www.lebanesecitizenship.com.

وإذ دعت المؤسسة كل المعنيين إلى عدم التردد في المشاركة باللقاءات المذكورة أعلاه، ذكرت بأنه يمكن التواصل مع إدارة المؤسسة مباشرة على رقم الهاتف 1(917)7550499 للتنسيق معها، بهدف تنظيم حملات في مناطق جديدة لم تشملها اللقاءات بعد.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).