أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المجالس الطالبيّة في الآداب ترفض إلغاء السنة الأولى ماستر في الفروع
المجالس الطالبيّة في الآداب ترفض إلغاء السنة الأولى ماستر في الفروع
الجامعة اللبنانية

المجالس الطالبيّة في الآداب ترفض إلغاء السنة الأولى ماستر في الفروع

طالبت المجالس الطالبية في كلية الآداب والعلوم الانسانية في الجامعة اللبنانية، عمادة الكلية، بالتراجع عن قرار إلغاء السنة اولى ماستر في الفروع، وإبقاء معدل الترفع من مرحلة الاجازة الى الماستر 20/12.
واصدرت المجالس بيانا جاء فيه: “بعد معرفتنا بالقرار الجائر الصادر عن عمادة كلية الاداب والعلوم الانسانية والذي يقضي بفرض مجموعة من القرارات التي لا تهدف الا الى شل الحركة الطالبية في الجامعة اللبنانية، والتي تنص على الآتي: الغاء السنة الاولى من الماستر في الفروع وتوحيدها في مكان واحد والذي هو على ابعد تقدير مركز العمادة الآن، والذي يضيق بطلابه الموجودين ما قبل التوحيد. رفع معدل الترفع من مرحلة الاجازة الى الماستر الى 14 على 20”.
وأكدت المجالس، “رفضها القاطع لمثل هذه القرارات الاستنسابية التي لا تأخذ بالاعتبار اي وجود للطلاب، ذلك لان ديموقراطية التعليم حق نص عليه الدستور ولا يحق لأي كان اخذه منا.
وقال البيان، لماذا تكون الحجة دائما بأنه لا يوجد اساتذة اكفاء لتعليم مرحلة الماستر في الفروع ولا يوجد مستوى للطلاب؟ ففي هذه الحجة توهين للاساتذة وللطلاب معا.
وأكدت ايضا رفضها رفع المعدل الى 13 و14 على 20، لان مثل هذا الامر يقودنا الى التساؤل: لماذا لا يتم رفع معدل النجاح في الكلية الى المعدل المطلوب لقبول الطلاب في مرحلة الماستر؟”.
وطالبت بابقاء الاولى من مرحلة الماستر في الفروع وفي كل الاختصاصات والغاء معدل 13 من 20 كمعيار للدخول الى مرحلة الماستر.
وشددت اخيرا على اهمية الحوار بين المجالس الطالبية وعمادة كلية الآداب، داعية الى اعادة النظر في هذه القرارات، “وفي حال عدم ابداء التجاوب مع المطالب المرفوعة، فانه لن يكون امام المجالس غير التوجه الى التصعيد بدءا بالجمعيات العمومية والاضرابات وصولا الى تعطيل الامتحانات.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).