أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016” إطلاق مسابقة لإسماع صوت المرأة
“المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016” إطلاق مسابقة لإسماع صوت المرأة
"المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016"

“المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016” إطلاق مسابقة لإسماع صوت المرأة

عقد لقاء بعنوان “المرأة الفرنكوفونية المبادرة 2016” بدعوة من مكتب الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط، وصحيفة الأوريان لو جور ومجلة الـ”كومرس دي لوفان”، في مبنى بيريتك – المتحف، لمناقشة آخر المستجدات في مسألة تمكين المرأة ودعم أعمالها الحرة، وهي تهدف إلى دعم المشاريع الجديدة للمرأة من خلال التدريب، الاحتضان والوصول إلى المستثمرين.
وأعلن مدير مكتب الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط إيرفيه سابوران “إطلاق مسابقة المرأة الفرنكوفونية المبادرة في نسختها الخامسة مع شركاء جدد لدعم المبادئ التي تقوم على أساسها هذه المبادرة، وهما “الأوريان لو جور” والـ”كومرس دي لوفان”. ولهذه المسابقة ميزة هي إسماع صوت المرأة، وهدف الوكالة إعطاء الأولوية للمرأة. وتطمح هذه المبادرة إلى تشجيع الابتكار والمبادرات والشركات والدينامية في إطار فرنكوفوني”.
وأشارت كريستيل أبي خليل من بيريتك إلى أن “المؤسسة تسعى لدعم المبادرات في شكل عام ولإيجاد محيط للعمل يمكّن صاحبة المبادرة من مباشرة عملها، وتوفير فرص للانطلاق، كما تساهم المؤسسة في مساعدة المبادرات اقتصادياً على إدارة مشاريعهن وتوجيههن”. ولفتت إلى أن لدى المؤسسة حالياً نحو 85 مشروعاً ونحو 700 موظف يفيدون من دعمنا في مجالات التدريب والوصول إلى سوق العمل.
وقال ميشال حلو من الأوريان إن “الصحيفة الأخيرة هي المدافعة الأولى عن حقوق المرأة في لبنان منذ الخمسينات من القرن الماضي، إذ دعمت إعطاء المرأة حق التصويت، واليوم تقوم بفضح الممارسات التي ترتكب بحقها مثل منعها من إعطاء جنسيتها لأولادها أو من خلال العنف الذي تتعرض له. وبهذه المبادرة ندافع عن المساواة الاقتصادية وتحرر المراة وحريتها”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).