أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المسيحيون ينتظرون ممثلهم الجديد في مجلس محافظة نينوى
المسيحيون ينتظرون ممثلهم الجديد في مجلس محافظة نينوى
نينوى العراق

المسيحيون ينتظرون ممثلهم الجديد في مجلس محافظة نينوى

يتطلع مسيحيو محافظة #نينوى لترشيح ممثلهم الجديد في مجلس المحافظة بعد وفاة من كان يمثلهم في السابق
توفي بداية الشهر الجاري الممثل الوحيد من تحالف جمعية الكلدانيين والأشوريين والسريانيين في مجلس محافظة #نينوى (أنور متي هدايه) وبذلك لايوجد لدى هذا المكون الديني من يمثلهم حتى الآن في مجلس المحافظة.
غياب ممثل الديانة المسيحية يأتي في وقت لم يحسم أبناؤها الأمر بعد بين العودة إلى مناطقهم أو الهجرة النهائية إلى خارج العراق.
داود يعقوب بابا هو المرشح الوحيد لتسلم هذ المنصب في القوت الراهن إذ هو حصل في إنتخابات عام 2013لمجلس المحافظة على المرتبة الثانية من حيث عدد الأصوات على قائمة تحالف جمعية الكلدانيين والآشوريين والسريانيين.
قال مرشح المسيحيين لموقع (#كركوك ناو) معبراً عن حزنه العميق لرحييل ممثل حركة تجمع السريان ‘‘يجبُ على رئيس مجلس محافظة #نينوى بشار كيكي أن يقدم طلباً للمفوضية العليا للإنتخابات في العراق للموافقة على ملء المنصب الشاغر في مجلس محافظة #نينوى على القائمة نفسها‘‘
تحالف جمعية الكلدانيين والسوريالين والآشوريين كان يقوده يونادم كنا حصل فى إنتخابات سنة 2013على المقعد الوحيد في مجلس محافظة #نينوى من الكوتا المخصص للمسيحين.بعدما كسب 7736صوتاً.
الفقيد أنور متي حصل على 5571صوت ثم يليه من نسبة الأصوات داود يعقوب بابا ب(20165).
تابع داود يعقوب في تصريحه ل(#كركوك ناو) ‘‘مع أنَّ وظيفة أعضاء مجلس المحافظة تتمثل في المراقبة غير أن هناك جملة من الأهداف لابُدَّ أن نعمل لها بالجدية لاسيما فيما يتعلق بالسريان والكلدان والآشوريين‘‘ منها إخلاء المناطق ذات الأغلبية المسحية نتيجة حرب #داعش يجب أن ينصب الأهتمام على إعادة النازحين إلى أماكنهم بعد إنتهاء حرب ضد تنظيم الدولة.
يذكر أن المسحيين هربوا من أماكنهم بعدما سيطر #داعش في هجوم خاطف على #الموصل والأقضية التابعة لها سنة 2014.
وفقاً لقانون الإنتخابات يجب أن يشغل عضو من أبناء الديانة المسيحية المقعد الشاغر.
موجز العراق

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).