أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المطبوعات غرّمت” النهار” و”ام تي في “وموقع “الجرس”
المطبوعات غرّمت” النهار” و”ام تي في “وموقع “الجرس”
محكمة المطبوعات

المطبوعات غرّمت” النهار” و”ام تي في “وموقع “الجرس”

قضت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكز رزق وعضوية المستشارتين نوال صليبا، ورلى عبدالله بتغريم الزميل السابق في”النهار” طوني ابي نجم مبلغ ستة ملايين ليرة، وألزمته وشركة “النهار” ممثلة برئيس مجلس ادارتها كمسؤولة بالمال دفع مبلغ ستة ملايين ليرة تعويضا للمدعي الدكتور عبدالله محيي الدين العجوز الذي كان ادعى على المطبوعة عام 2005 بشخص المدير المسؤول في حينه جوزف نصر وكاتب المقال ابي نجم والمسؤول بالمال بنشر اخبار كاذبة وخاطئة ومستندات يحظر نشرها، والقدح والذم من خلال تحقيق نشر في “النهار” بتاريخ 2/6/2005 اعده ابي نجم.

وقضى الحكم الثاني بتغريم كل من الاعلامي محمد سلام ورئيس بلدية عرسال علي الحجيري ثلاثة ملايين ليرة. وألزمت سلام دفع مبلغ ثلاثة ملايين ليرة والحجيري ستة ملايين ليرة للمدعي حسن محمد يزبك تعويضا، بجرم نشر اخبار كاذبة وخاطئة ، والقدح والذم والتحقير واثارة النعرات الطائفية وتعكير السلم الاهلي من خلال برنامج “بموضوعية” عبر شاشة تلفزيون “ام تي في” بتاريخ 21/5/2012.

وقضى الحكم الثالث بتغريم السيد علاء مرعب مبلغ ستة ملايين ليرة لكتابته مقالا في موقع “الجرس” الالكتروني بتاريخ 16/5/2014 بجرمي القدح والذم بالمدعية غنوة معاليقي، وألزمته دفع مبلغ مماثل للمدعية تعويضا.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).