أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران الجديد على أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية زار دير مار شربل بقاعكفرا
المطران الجديد على أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية زار دير مار شربل بقاعكفرا
المطران الجديد على أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية زار دير مار شربل بقاعكفرا

المطران الجديد على أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية زار دير مار شربل بقاعكفرا

زار المطران الجديد على أبرشية بعلبك – دير الأحمر المارونية حنا رحمة، بعد انتهاء اجتماع مجلس المطارنة الموارنة الشهري في الديمان، والذي حضره كل أساقفة الأبرشيات، دير وبيت مار شربل في بقاعكفرا.

وأدى الصلاة طالبا من القديس شربل أن “يلهمه الخير والبركة في توليه مسؤولياته الجديدة”.

بعدها، استقبله رئيس الدير الأب جوني سابا وإخوته الرهبان، في حضور مدير عام الشمال والرسالات في دول الإنتشار في الرهبانية اللبنانية المارونية الأب طوني فخري ومنسق العلاقات العامة في الدير الزميل جوزيف محفوض.

ووضعه سابا ب”ما يقوم به حاليا من أعمال وما سيقوم به مستقبلا”، متمنيا له “التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة”.

من جهته، شكر رحمة الرهبان على إستقباله، طالبا منهم “الصلوات الدائمة التي تعطيه الذخر والقوة لتثبيت رسالته الداعية الى الخير والرحمة والمحبة”.

ويشار إلى أن رحمة سيترأس قداس شكر للقديس شربل، الذي هو أساس دعوته الرهبانية والكهنوتية في دير القديس شربل في بقاعكفرا في 16 آب الجاري، عند السادسة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).