أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران ضرغام في ذمة الله
المطران ضرغام في ذمة الله
المطران ضرغام في ذمة الله

المطران ضرغام في ذمة الله

غيب الموت مساء امس المثلث الرحمات مطران القاهرة والسودان والزائر الرسولي على موارنة افريقيا سابقا المطران يوسف ضرغام عن عمر 85 عاما.

تقبل التعازي ايام الاربعاء والخميس والجمعة في 28 و29 و30 تشرين الاول الجاري في صالون رعية عبرين.على ان يتم تحديد موعد الدفن لاحقا بسبب وجود البطريرك المارومي الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خارج لبنان.

اسرة الوكالة الوطنية للاعلام تتقدم من البطريركية المارونية ومن ابرشية البترون ومن عائلة الفقيد باحر التعازي راجية من الله ان يسكنه الاخدار السماوية.

سيرته الذاتية

– ولد يوسف ضرغام في عبرين في 22 نيسان 1930والده:شربل شاشين ضرغام
والدته:باربيا خشان
– رسم كاهنا في 12 نيسان 1959.
– عين مديراً للدروس في مدرسة الاكليريكية بين سنة1965 حتى سنة1971.
في تموز 1971أصبح رئيسا للمدرسة في غزير.
– انتخب رئيساً للرابطة الكهنوتية1986.
– خدم في رعايا جبلية في البترون حتى انتخابه مطراناً على القاهرة في حزيران1989 وزائر على أفريقيا.وبعدما قدم استقالته من أبرشية القاهرة عاد مجدداً الى الاكليريكية البطريركية المارونية ليكون مرشدا روحيا لكهنة الغد.
– حائز على اليوبيل الكهنوتي الذهبي.
– من كتاباته “انا هو”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).