أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران عطاالله وضع حجر الأساس لكنيسة في برقا
المطران عطاالله وضع حجر الأساس لكنيسة في برقا
المطران سمعان عطالله

المطران عطاالله وضع حجر الأساس لكنيسة في برقا

وضع راعي ابرشية بعلبك ودير الاحمر والبقاع الشمالي للطائفة المارونية المطران سمعان عطاالله حجر اساس كنيسة وصالة القديسين مار بطرس وبولس في بلدة برقا، في حضور ممثل حزب القوات اللبنانية مسعود رحمة، رئيس بلدية برقا غسان جعجع، رؤساء بلديات قرى دير الاحمر، ومخاتير وفعاليات وقيادات عسكرية.

وألقى المطران عطاالله كلمة لفت فيها الى “اختيار الصالة والكنيسة على اسم الشهيدين بطرس وبولس وهما ركنان اساسيان في الكنيسة”. وقال: “بطرس كان انسانا محليا وبولس نشر الرسالة التي قدمها يسوع المسيح الى كل الناس، وهذا ما تقومون به يا اهل برقا، فلديكم قدرات فكرية، وآمل ان تكون روحية ولم تعودوا محصورين في برقا. انكم تعملون بديناميكية وجد ونشاط من اجل ازدهار بلدكم وبفعل الارادات قررتم النهوض”.

وألقى رئيس بلدية برقا كلمة اكد فيها على “اهمية المشروع الذي جاء ثمرة تعاون بين الوقف والبلدية”، مشددا على “ارادة الايمان بالحياة والانتصار بفعل الارادة”.

وختاما كان حفل كوكتيل.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).