أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران عون إفتتح المؤتمر السنوي لرابطة الاخويات: المعوقات والصعوبات التي تعترضنا هي من صنعنا نحن البشر
المطران عون إفتتح المؤتمر السنوي لرابطة الاخويات: المعوقات والصعوبات التي تعترضنا هي من صنعنا نحن البشر
رابطة الأخويات

المطران عون إفتتح المؤتمر السنوي لرابطة الاخويات: المعوقات والصعوبات التي تعترضنا هي من صنعنا نحن البشر

باشرت رابطة الاخويات في لبنان، أعمال مؤتمرها السنوي في دير سيدة الصخور لراهبات المحبة عجلتون، بحضور المشرف العام المطران ميشال عون، في قداس ترأسه المرشد الاقليمي لأخويات جزين الخوري الفرد الحلو، عاونه فيه المرشد العام للأخويات الاب سمير بشاره وعدد من المرشدين الاقليميين.

المشرف العام للرابطة، وبعد الانجيل المقدس القى عظة تناول فيها مفهوم الجماعة اي العائلة في الحياة المسيحية ومرتكزاتهااي “التضامن والمحبة”، فقال : ” …. وكلام الرب يجب ان يكون في داخل كل واحد منا، لأن يسوع هو الخلاص، ومشروع يسوع الخلاصي هو مشروع الله، اي انه اختار الحب الذي يخلص، لنكون اخوة حقيقيين”.

اضاف:”كل عمل كنسي لا يأتي الى الهدف الاسمى، اي اختبار هذا الحب الذي ينقذ ويخلص ويوجهنا في حياتنا الى ما هو مراضات الله، ويجعلنا ندرك اننا حقا اخوة للآب السماوي، واننا بقوة هذا الحب ننتصر ونكون شهودا لرسالة المسيح الخلاصي، وبالتالي لسنا مجرد جماعة تقوم ببعض النشاطات في الرعايا لا تثمر ولا تتمكن من الحفاظ على نمو القداسة فيها، فيصبح كل ما نقوم به باطلا”.

لذلك ادعوكم الليلة – تابع المشرف العام – : ” … لوضع كل النوايا ورغبات قلوبنا مع الحب والصعوبات التي نحملها ونواجهها امام الله ومحبته، لأن المعوقات والصعوبات التي تعترضنا هي من صنعنا نحن البشر، من ضعفنا البشري، من مثل انقساماتنا ورغباتنا التي لا تنسجم مع رغبات ربنا، لذلك ادعوكم لوضع كل هذا الضعف امام يسوع مخلصنا ليطهرها ويباركها ويرفعنا الى مستوى محبته، فندرك اهمية وجوهر رسالتنا الاساسية ان نكون رسلا ليسوع المسيح وعلى صورة امنا مريم العذراء في عيش المحبة والتواضع وروح الخدمة والتضحية الحقيقية كما مريم العذراء ضحت”.

هذا ويستمر اللقاء العام الذي يجمع كل مسؤولي عائلة الاخويات في لبنان تحت عنوان “مهما قال لكم ….فافعلوه “. في اعماله حتى ظهر الاحد فيناقش عددا من القضايا والملفات المهمة ومن ابرزها موضوع “العائلة والتزماتها”، “الاسس البيبلية للعائلة المسيحية” و “ديناميكية الجماعة”، وشهادات حية لعائلات تعرفت على بعضها البعض في الروابط واسست عائلات مبنية على المحبة والايمان والتضحية، ومن المتوقع ان يصدر في ختام اللقاء توصيات واقتراحات تكون خارطة لمسيرة يسوع الخلاصي.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).