أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران عون رأس قداسا احتفاليا في عنايا بمناسبة عيد القديس شربل
المطران عون رأس قداسا احتفاليا في عنايا بمناسبة عيد القديس شربل
المطران ميشال عون

المطران عون رأس قداسا احتفاليا في عنايا بمناسبة عيد القديس شربل

ترأس راعية أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، قداسا احتفاليا في دير مار مارون – عنايا في اطار الاحتفالات بعيد القديس شربل، عاونه رئيس دير عنايا الاب شربل بيروتي، والمرشد الاقليمي للاخويات الخوري جوزيف القزي، ومنسق زيارات راعي الابرشية المرشد السابق للاخويات الخوري شربل شليطا والمسؤول الاعلامي للابرشية الخوري طوني عطالله ولفيف من الكهنة وأخويات قضاء جبيل وحشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس ألقى عون عظة تحدث فيها عن معاني العيد وسيرة القديس شربل، وقال “يجب ان نعيش الاتحاد مع سيدنا يسوع المسيح الذي يجعلنا نعيش مشيئة أبانا السماوي، وهذا يجب ان يكون جوهر صلاتنا، والأمور الثانية نطلبها بعد الامر الاساسي الذي هو خلاصنا وحياتنا الأبدية والوصول الى القداسة”.

وتابع “بهذه الطريقة نستطيع تقديس كنيستنا ومجتمعنا ووطننا لانتشاله من التخبط الذي يعاني منه، لأننا كلنا نقع في الخطايا”.

واضاف “ان المسؤولين الذين يخرجوا عن مبادىء وطن القديسين يضعون اليوم مصالحهم الضيقة والفئوية فوق الاعتبارات الوطنية، في حين انهم يجب ان يدركوا ان الرب هو الذي يلهمهم ويلهمنا للخير العام وما هو صالح”.

وسبق القداس مسيرة من المحبسة الى الدير.

وطنية

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).