أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | المطران عون في قداس مار شربل في عنايا: لاتخاذ خطوات تنقذ لبنان
المطران عون في قداس مار شربل في عنايا: لاتخاذ خطوات تنقذ لبنان
المطران ميشال عون

المطران عون في قداس مار شربل في عنايا: لاتخاذ خطوات تنقذ لبنان

احتفل راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون بقداس ليلة عيد مار شربل في دير مار مارون – عنايا، عاونه فيه رئيس الدير الاب شربل البيروتي والاب بولس القزي والمسؤول الاعلامي الابرشي الخوري انطوان عطالله، وحضره حشد من المصلين.

بعد الانجيل القى عون عظة تناول فيها “فضائل مار شربل الالهية والانسانية، ولا سيما وداعته وطاعته وتحويل مسيرة حياته الى صلاة دائمة ومستمرة جعلته قادرا على فعل الخير العام وعيش حضارة المحبة وتجسيد قيمها لمواجهة المغريات المادية التي تسيطر على عالمنا”.

وقال: “قديس لبنان شربل عاش في صومعته على مدى 23 سنة، اضافة الى فترة زمنية مماثلة أمضاها في هذا الدير، وذلك في أحلك ظروف مر بها لبنان، خصوصا خلال أحداث 1860 وما تبعها من أوضاع صعبة وخطيرة شهدها جبل لبنان، ولم يكن بعيدا عن تداعيات تلك الويلات، فساهمت صلواته في حفظ لبنان وحمايته من تلك التحديات بالرغم من حجم أخطارها”.

أضاف: هكذا نواصل الصلوات من هذا الدير بالذات مع قديس لبنان شربل وسائر القديسين لكي نتخطى بشفاعتهم الصعوبات والمخاطر المحدقة بنا والتي لا تقل خطورة عن المرحلة التي عاشها شربل، ولكي يلهم الرب جميع المسؤولين لاتخاذ خطوات تنقذ البلد من أزمته وأوليتها انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية، وعلينا ان ندرك الا خلاص من دون تضحيات وموت على الذات على غرار الرب يسوع الذي بذل ذاته لاجل الانسان وتحقيق خلاصه”.

وختم: “اذا كان هناك من مسؤولين مستعدين ان يقدموا من ذواتهم ومن مصالحهم الشخصية من أجل المصلحة الوطنية، عندئذ يتحقق خلاص لبنان ويخرج من الازمات التي يتخبط بها”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).